الحوثي يوزع غذاء فاسداً على المدنيين في حجة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T18:45:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الحوثي يوزع غذاء فاسداً على المدنيين في حجة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشفت مصادر إعلامية يمنية عزم الحوثي توزيع سلات غذائية منتهية الصلاحية على اليمنيين في عدد من المحافظات خصوصاً كشفت مصادر إعلامية يمنية عزم الحوثي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشفت مصادر إعلامية يمنية عزم الحوثي توزيع سلات غذائية منتهية الصلاحية على اليمنيين في عدد من المحافظات خصوصاً كشفت مصادر إعلامية يمنية عزم الحوثي توزيع سلات غذائية منتهية الصلاحية على اليمنيين في عدد من المحافظات خصوصاً محافظة حجة، مبينة أن السلات الغذائية التي كان قد حصل عليها من برنامج الغذاء العالمي واحتجزها لسنوات ما أدى إلى فسادها خطيرة جداً.

وقال الصحفي اليمني في محافظة حجة عيسى الراجحي في منشور على حسابه في الفيسبوك «إن الحوثيين يقولون إن السلات الغذائية مقاربة على الانتهاء ويضغطون لتوزيعها قبل انتهائها، وهو ما نرفضه في محافظة حجة ويعارضه الجميع هنا»، موضحاً أن السلات الغذائية المنتهية قادمة مركزياً من صنعاء ويستعدون لتوزيعها على 5 مديريات في محافظة حجة.

ولفت إلى أن هناك شخصيات في المحافظة تعارض توزيع هذه المواد الإغاثية التي أصبحت أشبه بالمسممة، لكن مسؤولين حوثيين يضغطون لتمريرها وتوزيعها في محافظة حجة.

وتلجأ المليشيا الحوثية للضغط على المنظمات الدولية لتسلم المواد الإغاثية لما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، الذي يرأسه أحمد حامد مدير مكتب رئيس المجلس السياسي الانقلابي مهدي المشاط، ويتولى عملية تخزينها وبيعها في الأسواق عبر شركات ومؤسسات يديرها.

ويتدخل حامد بشكل في جميع المساعدات التي تتدفق إلى شمالي اليمن، ويستخدمها كسلاح وأداة لمكافأة ومعاقبة المعارضين. وبحسب تقرير فريق التحقيق الدولي في فإنه يتخذ القرارات ويعرقل التحركات الإنسانية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوثي يوزع غذاء فاسداً على المدنيين في حجة،وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار