وزارة التموين خفض أسعار زيت الطعام 36بالمائة والألبان 20بالمائة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T15:45:44+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزارة التموين: خفض أسعار زيت الطعام 36% والألبان 20% ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تشديد التوجيه الوزاري بمراقبة الأسواق على أرض الواقع، للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار، التأكد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تشديد التوجيه الوزاري بمراقبة الأسواق على أرض الواقع، للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار، التأكد من التخفضيات على أسعار زيوت الطعام التي تم طرحها بانخفاض 36٪؜، وباقى السلع التي تتراوح التخفيضات بها من 30٪؜ لـ35٪؜.

وأوضحت الوزارة، توافر السكر بجميع السلاسل التجارية والسوبر ماركت، بسعر يتراوح ما بين 35 جنيها لـ38 جنيها للكيلو، ووصول أسعار الأرز 29 جنيها للكيلو، والمكرونة تبدأ من 11 جنيها.

توجيه الأجهزة الرقابية بمراقبة السوق

قال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، إن الوزير وجه الأجهزة الرقابية والمدريات بالمرور الدائم على كافة الأنشطة التجارية للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع وكذلك جودة السلع المعروضة، وأن التخفيضات بالألبان والجبن تتراوح من 15 لـ20٪؜.

وأكد أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى الـ6 أشهر فى أغلب السلع، وأن التخفيضات على السلع الغذائية يأتى متزامنا مع التخفيضات على السلع المعمره مابين 25٪؜ إلى 30٪؜ وفقا لبيانات الاتحاد العام للغرف التجارية حيث فى عقد اجتماعات مستمرة مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

وفي سياق آخر، ناشدت شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية المزارعين المتعاقدين معها عدم تقليع محصول بنجر السكر بدون إخطار مسبق، نظرا للارتفاع الشديد فى درجات الحرارة فى الآونة الأخيرة، وللحفاظ على محصول بنجر السكر من التلف، فإن الشركة تهيب المزارعين ضرورة التواصل مع مكاتب الشركة لتحديد ميعاد حصاد المحصول واستلام إخطار التقليع طبقا لبرنامج التوريد المستخرج من الإدارة العامة للحاسب الآلى بالمصانع حسب تاريخ الزراعة مع التأكيد أن أولوية شحن المحصول للمصانع للمزارعين الملتزمين بإخطار التقليع.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة التموين: خفض أسعار زيت الطعام 36% والألبان 20% ،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار