وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني بطنطا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T15:22:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني بطنطا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت معرض مخرجات ونواتج التعلم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية بإدارة شرق طنطا التعليمية، كما تفقدا موقع المدرسة الرسمية الحكومية الدولية «تحت الإنشاء» بمجمع الجلاء التعليمي بطنطا.

ويشارك في المعرض 32 مدرسة بالأقسام «زراعي وفندقي وصناعي»، حيث يضم المعرض العديد من المنتجات المتنوعة للطلاب، من مأكولات وحلويات والمخبوزات، والمشغولات اليدوية، والملابس الجاهزة والتريكو، والتطريز والمفروشات، والسجاد، واللوحات الفنية، والمنتجات الزراعية مثل الألبان ومشتقاتها والمرباة والعصائر والمخللات والخضروات، للبيع بأسعار رمزية تقارب سعر التكلفة.

واستعرض الوزير والمحافظ مختلف المنتجات وأعمال الطلاب من الأثاث، حيث ضمت المعروضات حجرات للنوم والأطفال والمكاتب والمقاعد.

وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض لطلاب التعليم الفني

وأشاد الوزير بالمعروضات والأعمال الفنية في جناح الصناعات الزخرفية للتعليم الفني ومعروضات جناح التربية الفنية لأعمال طلاب التعليم العام، مثمنا الجهود المبذولة لتنمية قدرات وإبداعات الطلاب، لتقديم أعمالهم بصورة متميزة، موجها بإطلاق معرض دائم لتسويق منتجات الطلاب وأعمالهم بأسعار مناسبة.

وشهد الوزير والمحافظ مشروعات طلاب المدارس الفنية التي تخدم البيئة والمجتمع، وحرص الوزير على الاستماع إلى شرح الطلاب لمشروعاتهم والتي تضمنت التحكم في مزلقانات السكك الحديدية أوتوماتيكيا، والتحكم في الإضاءة بواسطة حلية ضوئية، وقياس مستوى سائل في خزان مياه، وعصا ذكية لاستخدام المكفوفين، وكرة إطفاء حريق، ووحدة ري تعمل أوتوماتيكيا، ووحدة حريق تعمل أوتوماتيكيا مع حساس للدخان، ومجموعة نماذج للبناء والتشطيبات والخرسانة، ونقل وتوزيع القدرة الكهربية، ودائرة الكشف عن تسريب الغاز، ودائرة التحكم في إنارة الشوارع أوتوماتيكيا، والتحكم في سرعة محرك، ومشروع تصميم وتنفيذ ثلاجة، ومشروع تصميم وتنفيذ «ديب فريزر»، ومشروع تصميم وتنفيذ منشار كهربائي، وتصميم جهاز بصمة نيوماتيك، وتصميم نموذج ونش لرفع الأثاث وغيرها من المشروعات.

وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض لطلاب التعليم الفني

وتفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية موقع الأعمال الإنشائية لمدرسة رسمية دولية «تحت الإنشاء» بمجمع الجلاء التعليمي بطنطا، والتي يتم إنشاؤها على مساحة 6672.87 م2، بعدد فصول 56 فصلا، وتضم قاعات إدارية، ومكتبتين، ومعملي حاسب آلي، بالإضافة إلى معملين للعلوم، وقاعة متعددة الأغراض، فضلا عن قاعة لممارسة الألعاب الرياضية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن افتتاح المدرسة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتوسع في المدارس الرسمية الدولية بمختلف محافظات الجمهورية باعتبارها نموذجا تعليميا متميزا يقدم خدمة تعليمية عالية الجودة وبمصروفات مناسبة.

وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض لطلاب التعليم الفني

من جانبه، ثمن محافظ الغربية الجهود التي يبذلها الدكتور رضا حجازي لتطوير المنظومة التعليمية وافتتاح نماذج تعليمية متنوعة تسهم في رفع كفاءة المنظومة التعليمية بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل كافة الجهود للتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض لطلاب التعليم الفني

رافق الوزير والمحافظ خلال جولتهما، يسري سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكت



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني بطنطا،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار