تركيا تعلن تأجيل لقاء أردوغان وبايدن
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T12:40:06+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية 8211; أعلنت وزارة الخارجية التركية، تأجيل زيارة .،تركيا تعلن تأجيل لقاء أردوغان وبايدن،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركيا تعلن تأجيل لقاء أردوغان وبايدنفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية، تأجيل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 9 مايو.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية أونجو كاتشلي، إنه تم تأجيل الزيارة بسبب عدم التوافق.

وقال كاتشلي: “تم تأجيل زيارة رئيسنا المقررة إلى الولايات المتحدة في 9 مايو إلى تاريخ لاحق سيكون مناسبًا للطرفين، بسبب عدم التوافق”.

وذكر كاتشلي أن الحوار رفيع المستوى سيستمر بين تركيا والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز أمس الجمعة، عن مسؤول تركي القول إن زيارة أردوغان إلى البيت الأبيض تأجلت.

وكان السفير الأمريكي جيف فليك، قال إنه سيتم إصدار بيان رسمي حول زيارة أردوغان “إلى البيت الأبيض”، وأضاف فليك: “قبل الزيارة، سيتفق الطرفان أولاً على موعد ثم تبدأ الاستعدادات، ويتم الإعلان الرسمي بشأن الزيارة في وقت قريب من الزيارة، وهذا ليس وضعاً خاصاً بتركيا أو بزيارة السيد أردوغان هذه، يتم الأمر دائمًا على هذا النحو”.

ويأتي تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة مع تجديد بايدن وصف أحداث عام 1915 بالإبادة.

وقال بايدن الأسبوع الماضي، بمناسبة ذكرى 24 أبريل 1915، “اليوم نقف احتراما لمن فقدوا أرواحهم أثناء الكارثة الكبرى والإبادة الأرمينية ونجدد تعهدنا بعدم نسيانهم، بدأ الاضطهاد في 24 أبريل/ نيسان عام 1915، عندما اعتقلت السلطات العثمانية المثقفين الأرمن وقادة المجتمع في القسطنطينية، في السنوات التي تلت ذلك، تم ترحيل 1.5 مليون أرمني أو ذبحهم أو قيادتهم للموت، وتمزقت أسرهم إلى الأبد، وتغيرت الأجيال إلى الأبد، بينما نحزن على هذه المأساة، فإننا نكرم أيضًا مقاومة الشعب الأرمني”.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تعلن تأجيل لقاء أردوغان وبايدن،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار