رويترز تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T09:42:47+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية 8211; صرح مسؤول تركي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة .،رويترز تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرويترز: تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – صرح مسؤول تركي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة “رويترز” أن زيارة الرئيس، رجب طيب أردوغان، للرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض يوم 9 مايو قد تأجلت.

وأفاد المسؤول التركي بأنه سيتم تحديد موعد جديد قريبًا، ولم يتم الكشف عن سبب تأجيل الزيارة.

وأكد سفير الولايات المتحدة في أنقرة، جيف فليك، لوفد مجلس الأعمال التركي الأمريكي (TAİK) خلال لقائهم في فندق بإسطنبول أمس الجمعة أن التحضيرات لاجتماع أردوغان مع بايدن في البيت الأبيض ما زالت جارية ،وأشار فليك إلى أنه من المتوقع أن يتم إصدار بيان رسمي قريبًا بشأن زيارة أردوغان للولايات المتحدة.

وأشارت الكاتبة في موقع (تي 24)، جانسو تشامليبيل، إلى أنه لم يكن هناك تعليق رسمي من البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية بشأن المسألة، معتبرةً أنه يمكن أن يعزى ذلك إلى رغبة الجانب التركي في تأجيل الزيارة بعد مرور بعض الوقت على موافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وفي الوقت نفسه، أفاد مسؤول رفيع المستوى بأن قرار تأجيل الزيارة من جانب تركيا يرتبط فقط بتغيير في جدول أعمال أردوغان، وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن الاجتماع، ولكن تأكيدات من كلا البلدين تؤكد أن الزيارة كانت مخططًا لها.

وكان من المقرر أن تكون هذه الزيارة هي أول زيارة للرئيس أردوغان إلى واشنطن منذ عام 2019، حيث كان قد التقى حينها بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

والتقى أردوغان وبايدن عدة مرات منذ تولي بايدن منصبه في يناير 2021، سواء في القمم الدولية أو عبر الاتصالات الهاتفية.

وتعاني العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا من حالة توتر منذ فترة طويلة بسبب اختلاف وجهات النظر في مختلف القضايا، وعلى الرغم من أن التوتر بين البلدين بدأ يخف تدريجياً بعد موافقة تركيا في بداية هذا العام على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إلا أن التوتر لا يزال قائماً بشأن الأزمة في سوريا وروسيا والصراع في غزة.

وفي هذا الأسبوع، قام أردوغان بزيارة إلى العراق لأول نرة منذ 13 عاما، وفي نهاية الأسبوع الماضي، التقى اردوغان بزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في اسطنبول، وكان هذا أول اجتماع بين أردوغان ووفد حماس بقيادة هنية منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على في 7 أكتوبر 2023.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رويترز: تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار