أتهام رجل بريطاني بالعمل لصالح الأستخبارات الروسية و التخطيط لمؤامرة لإحراق مبنى في لندن
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T23:24:22+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أتهام رجل بريطاني بالعمل لصالح الأستخبارات الروسية و التخطيط لمؤامرة لإحراق مبنى في لندن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المستقلة يُزعم أن رجلاً بريطانيًا متهمًا بأنه جاسوس لمجموعة فاغنر لصالح روسيا، قام بتجنيد رجلين لإحراق مبنى في لندن مرتبط .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


المستقلة/- يُزعم أن رجلاً بريطانيًا متهمًا بأنه جاسوس لمجموعة فاغنر لصالح روسيا، قام بتجنيد رجلين لإحراق مبنى في لندن مرتبط بأوكرانيا.

و مثل ديلان جيمس إيرل، 20 عامًا، من ليسترشاير، أمام محكمة وستمنستر يوم السبت 20 أبريل.

و قالت النيابة العامة إن إيرل متهم “باستهداف الشركات المرتبطة بأوكرانيا من أجل إفادة الدولة الروسية”.

يُزعم أنه في الفترة ما بين 20 ديسمبر 2021 و 18 أبريل 2024، وافق على “القيام بأنشطة احتيالية و بحث و استطلاع للأهداف” و حاول “تجنيد أفراد للمساعدة في مثل هذا النشاط، بقصد تقديم هذا السلوك لمساعدة مادية لجهاز استخبارات أجنبي ينفذ الأنشطة المتعلقة بالمملكة المتحدة”.

كلا الشركتين المستهدفتين مملوكتان لرجل الأعمال البريطاني الأوكراني، ميخايلو بريخودكو، المعروف أيضًا باسم ميخائيل بويكوف، و زوجته يلينا بويكوفا.

مجموعة فاغنر هي مجموعة مرتزقة أنشأها الكرملين في عام 2014 للمساعدة في عملياتها في منطقة دونباس شرق أوكرانيا.

و تقوم المجموعة بمهام في الشرق الأوسط و أفريقيا و أوكرانيا، و يقدر أن إجمالي قوتها البشرية ربما بلغت ذروتها بنحو 50 ألف مقاتل.

و إيرل متهم أيضًا بالحرق العمد و التحضير لعمل من شأنه أن يعرض “حياة شخص للخطر أو فعل يشكل خطرًا جسيمًا على صحة الجمهور أو سلامته في المملكة المتحدة”.

و يتعلق التحقيق بحريق اندلع في منطقة صناعية على طريق ستافا في ليتون في مارس 2024، و الذي قال الادعاء إنه بدأ باستخدام مسرع مثل البنزين.

و قالت النيابة العامة إن هذه هي المرة الأولى التي تتهم فيها أفرادًا بارتكاب جرائم بموجب التشريع الجديد الذي أنشأه قانون الأمن القومي لعام 2023.

و بعد ظهور أنباء عن التهمة، قالت وزارة الخارجية و الكومنولث و التنمية (FCDO) إنها استدعت أندريه كيلين، سفير روسيا لدى المملكة المتحدة.

و قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: “لا تزال المملكة المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء مزاعم النشاط الخبيث المدبر من قبل روسيا على أراضي المملكة المتحدة، بالإضافة إلى نمط السلوك الأوسع الذي نشهده من جانب الاتحاد الروسي لرعاية مثل هذا النشاط على أراضي دول أخرى”.

و أضاف: “ندعو إلى الوقف الفوري لهذا النشاط و سنواصل العمل مع حلفائنا للردع و الدفاع ضد مجموعة كاملة من التهديدات الصادرة عن روسيا”.

قال اللورد كاميرون، وزير الخارجية، إنه “يشعر بقلق عميق” إزاء مزاعم قيام مواطنين بريطانيين بارتكاب أعمال إجرامية في المملكة المتحدة لصالح روسيا بعد أن وجهت الشرطة اتهامات ضد خمسة رجال يوم الجمعة.

و أضاف: “سنستخدم كامل ثقل نظام العدالة الجنائية لمحاسبة أي شخص تثبت إدانته بارتكاب جرائم مرتبطة بالتدخل الأجنبي”.

و قال جيمس كليفرلي، وزير الداخلية: “لن يتم التسامح أبدًا مع الأعمال الأجنبية العدائية على أراضي المملكة المتحدة. لقد سمح قانون الأمن القومي الخاص بنا بتوجيه اتهامات ضد الأفراد الذين يُزعم أنهم يقومون بأنشطة ضارة تساعد الدولة الروسية. إذا هددت أمن المملكة المتحدة، فسوف تواجه العدالة”.

وضع القاضي دانييل ستيرنبرغ في البداية قيودًا على الإبلاغ لمنع التعرف على إيرل و المتهمين معه و تفاصيل جرائمهم المزعومة.

تم الآن رفع هذه القيود و يمكن أيضًا الإبلاغ عن أن رجلين آخرين، بول إنجليش، 60 عامًا، و نيي كوجو مينساه، 21 عامًا، قد اتُهموا بإشعال حريق مت



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أتهام رجل بريطاني بالعمل لصالح الأستخبارات الروسية و التخطيط لمؤامرة لإحراق مبنى في لندن،وتم نقلها من وكالة الصحافة المستقلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار