عقار مونجارو يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T16:00:26+03:00

اخبارالمنوعات، وكالات السوسنةتوصلت دراسات حديثة، الى أن عقار مونجارو ،الذي اشتهر .،عقار مونجارو يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعقار مونجارو يعالج انقطاع التنفس أثناء النومفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وكالات - السوسنة

توصلت دراسات حديثة، الى أن عقار "مونجارو"،الذي اشتهر بفاعليته في تقليل الوزن لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، ظهرت له فوائد إضافية في علاج مشكلة انقطاع النفس أثناء النوم لدى هؤلاء الأشخاص.

وبحسب الدراسات فإن العقار يعمل على تقليل عدد مرات انقطاع التنفس أثناء النوم؛ ما يساعد في التقليل من المخاطر الصحية المرتبطة بهذه المشكلة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تعتمد فعالية "مونجارو" على مادته الفعالة المعروفة باسم "تيرزباتيد"، والتي كانت في الأصل مطورة كعلاج لمرض السكري من النوع الثاني. بالإضافة إلى تأثيرها في تقليل الوزن، فإنها تساعد أيضًا على زيادة الشعور بالشبع فترة أطول؛ ما يجعلها علاجًا فعالًا للسمنة عند استخدامها بالتزامن مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

توصلت الدراسات إلى هذه النتائج بعد إجراء دراستين على البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة ومتلازمة فرط نشاط الغدة الدرقية؛ ما يشير إلى إمكانية استخدام "مونجارو" كخيار علاجي محتمل لهؤلاء الأشخاص، مع الأخذ في الاعتبار التوجيهات الطبية والاستشارة الطبية المناسبة.

أظهرت دراسة جديدة أن دواء "تيرزيباتيد" الموجود في عقار "مونجارو" لعلاج السكري ساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة على فقدان الوزن، خاصة عندما ترافق تناوله مع نظام غذائي مكثف وتمارين رياضية منتظمة.

وتؤكد النتائج، أن الدواء الذي أنتجته شركة "Eli Lilly & Co" يمكن أن يكون أحد أقوى العلاجات الطبية للسمنة حتى الآن، حسبما قال الخبراء.

وقالت الدكتورة كارولين أبوفيان، التي تعالج السمنة في مستشفى "بريجهام": الخسارة في الوزن كبيرة، وهي تمثل ربع إجمالي وزن جسمك تقريبًا.

وقد تمت الموافقة على عقار "تيرزيباتيد" في الولايات المتحدة في مايو/ أيار 2022 لعلاج داء السكري فقط، وتم بيعه تحت اسم "مونجارو"، لكنه استخدم منذ ذلك الحين لعلاج السمنة، ليترأس مجموعة من أدوية السكري وإنقاص الوزن، بما فيها "أوزيمبيك" و"ويجوفي"، من إنتاج شركة "نوفو نورديسك" .  

:  



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عقار مونجارو يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم،وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار