الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بخليج عدن والمحيط الهندي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T22:49:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بخليج عدن والمحيط الهندي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبار زعمت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الأربعاء، استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في خليج عدن، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الأربعاء، استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي، بصواريخ ومسيرات.

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، إن “قوات الجماعة استهدفت سفينة مارسك يوركتاون ‘MAERSK YORKTOWN’ الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف أن “سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين استهدفت إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة”.

وأشار إلى أن “العملية الأخرى استهدفت سفينة إم إس سي فيركروز ‘MSC VERACRUZ’ الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح”.

وفي وقت سابق، أفادت هيئة عمليات التجارة البريطانية، أنها تلقت “تقريرا عن وقوع حادثة جديدة قبالة سواحل مدينة عدن في خليج عدن.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البريطانية أن “قائد سفينة تجارية جنوب شرق جيبوتي أبلغ عن انفجار قربها دون أضرار أو إصابات”.

ونقلت صحيفة “التيليغراف” عن مكتب الإحصاءات البريطاني أن “حركة الشحن بالبحر الأحمر تراجعت بمقدار الثلثين وسط تصاعد التوتر بالمنطقة”.

والخميس الماضي، أعلن زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي استهداف 98 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي منذ بدء عمليات الجماعة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية، على خلفية هجماتهم ضد السفن التجارية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بخليج عدن والمحيط الهندي،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار