وجوه الدجاج تحمر بحسب مشاعرها .باحثون فرنسيون يكشفون مفاجأة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T20:05:25+03:00

اخبارالمنوعات، كشف فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية .،وجوه الدجاج تحمر بحسب مشاعرها .باحثون فرنسيون يكشفون مفاجأة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليوجوه الدجاج تحمر بحسب مشاعرها.. .باحثون فرنسيون يكشفون مفاجأةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشف فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة «INRAE»، أن وجوه الدجاج تتبدل إلى درجات مختلفة من الإحمرار وفقاً لحالته العاطفية.

واستطاع الفريق الكشف عن أن لون جلد الدجاج المعتاد أصبح أفتح، مما يشير إلى أن الدجاج في حالة من الهدوء، وذلك وفقاً للمعهد الفرنسي القائم على البحث.

وأضاف الموقع الرسمي للمعهد أن دراسة العاطفة لدى الحيوانات يعد مجالًا بحثيًا معقدًا، ولم يتم استكشافه إلا قليلًا حتى الآن في الطيور، رغم أن إحمرار الجلد لوحظ بالفعل في الأبحاث السابقة على الببغاء الأزرق والأصفر.

وركز فريق الباحثين على الدواجن، وخاصة الدجاج الأبيض الشهير، المشهور بـ الساسكس، وهي سلالة من الدواج معروفة ب ازدواجية الإنتاج، حيث تنتج نحو 250 بيضة سنوياً.

دجاج الساسكس

كيف توصل العلماء لنتائج ذلك البحث؟

تمت ملاحظة وتصوير مجموعة مكونة من ستة دجاجات ساسكس تتراوح أعمارها بين ثلاثة وأربعة أشهر في بستان مساحته 363 مترًا مربعًا يقع في وادي لوار بفرنسا، على مدى ثلاثة أسابيع وفي مواقف متنوعة تتراوح بين توزيع الأطعمة الشهية للغاية وأثناء التقاط الدجاج لها.

ومن خلال بعض الأعمال التفصيلية البحثية على سلالتين أخريين من الدجاج، اختار الفريق 18000 صورة لاستخدامها في برنامج كمبيوتر قاموا بتطويره للكشف عن ملفات تعريف الدجاج واستخراجها تلقائيًا ثم أتاح برنامج الصور إمكانية قياس مستويات احمرار جلد وجه الدجاج في تلك الصور.

دجاج الساسكس

وأوضحت النتائج أن درجة احمرار وجه الدجاجة يختلف بحسب عاطفته، فمثلاً، عندما يتم إعطاء وجبة ديدان للدجاجة فأن وجهها يتجه للاحمرار، ويصبح وجهها أحمر قرمزي عندما تتعرض الدجاجة لأي مواقف سلبية، مثل احتجازهم، ولكن يميل وجههم إلى اللون الفاتح عندما يشعروا بالراحة.

ً
نصائح للتغلب على ارتفاع درجة حرارة الجو.. أهمها إرتداء الملابس الفضفاضة

تحميه من الأعطال.. نصائح حول ترشيد استهلاك الديب فريزر لـ الكهرباء

لكي لا تتعرض للاحتيال.. 13 نصيحة تحميك أثناء التسوق الإلكتروني



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وجوه الدجاج تحمر بحسب مشاعرها.. .باحثون فرنسيون يكشفون مفاجأة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار