دعاء يقال عند شدة الحر استجيروا من النار بهذه الكلمات
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T19:48:51+03:00

اخبارالمنوعات، دعاء الحر الشديد مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة، .،دعاء يقال عند شدة الحر استجيروا من النار بهذه الكلمات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليدعاء يقال عند شدة الحر.. استجيروا من النار بهذه الكلماتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الحر الشديد.. مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة، يتساءل الكثير من المواطنين عن أفضل الأدعية المستحبة في مثل هذه الأوقات، وهناك العديد من الأدعية التي وردت عن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، أهم الأدعية المستحبة عند اشتداد الحر، وذلك ضمن خدمة مستمر تقدمها الأسبوع لقرائها في الكثير من الموضوعات في مختلف المجالات.

دعاء الحر الشديد

دعاء الحر الشديد

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا كانَ يومٌ حارٌّ ألقى اللهُ تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماءِ وأهل الأرضِ فإذا قال العبدُ فقالَ الرَّجلُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ حرَّ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من حرِّ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّمَ إنَّ عبدًا من عبادي استجارني منك وإنِّي اشهدِك أنِّي قد أجرتُه، فإذا كانَ يومٌ شديدُ البردِ ألقى الله تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماء والأرض، فإذا قالَ العبدُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ بردَ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من زمهريرِ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّم، إنَّ عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرِك وإنِّي أشهدُك أنِّي قد أجرتُه، فقالوا وما زمهريرُ جَهنَّمَ، قالَ بيتٌ يلقى فيهِ الكافرُ فيتميَّزُ من شدَّةِ بردِها بعضُه من بعضٍ".

دعاء الحر الشديد

فضل دعاء الحر الشديد

وتوجد أدعية أخرى يمكن ترديدها وهي: «اللهم خفف عنا وعن المسلمين، اللهم قنا شر هذا الحر واحمنا منه، ومما يحمل من أذى، اللهم لا تجعل فيه المرض ولا الهلاك لأحدٍ من عبادك، واللهم خفف حرارة الشمس وأثرها علينا، اللهم أجرنا من نار جهنم يا رحيم، اللهم أجرنا من حر جهنم يا غافر الذنب وقابل التوب يا غفور يا رحيم».

دعاء الحر الشديد: «اللهم نجنا من لفح جهنم وباعد بيننا وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب»، «اللهم أجرنا من هذا الحر الشديد وأجرنا من نار جهنم والطف بنا يارب فنحن ندعي لك ونرجو الإجابة منك».

دعاء الحر الشديد

فضل الصوم في شدة الحر

الصوم من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالي، فمن صام لله يوما واحدا إيمانا واحتسابا باعده الله عن النار سبعين سنة، فعَنْ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ-، قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-يَقُولُ: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ، بَعَّدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا» أخرجه البخاري.

ً
نصائح هامة لمرضي الجيوب الأنفية تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة

في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح لمرضى الضغط المنخفض تجنبا للإغماء

بعد وصول درجات الحرارة 42.. الأرصاد تحذر من التعرض المباشر للشمس



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل دعاء يقال عند شدة الحر.. استجيروا من النار بهذه الكلمات،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار