سوء الإدارة يؤدي إلى الإفلاس
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T19:48:48+03:00

اخبارالمنوعات، خـدمـاتسوء الإدارة يؤدي إلى الإفلاس في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشتهر إحدى .،سوء الإدارة يؤدي إلى الإفلاس،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليسوء الإدارة يؤدي إلى الإفلاسفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


خـدمـات سوء الإدارة يؤدي إلى الإفلاس

في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشتهر إحدى أبرز عائلاتها - عائلة الساري - ومجموعتها التجارية، شركة الخليج للاستثمارات العامة (GGICO).

وفي قلب هذه القصة يوجد محمد وماجد الساري، أبناء رجل الأعمال محمد الساري. كان يُنظر إلى عائلة الساري في السابق على أنها تجسيد لقصة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة.

GGICO، إحدى ركائز ثروة عائلة الساري، والتي كانت تبلغ عائداتها السنوية 22.038 مليار درهم إماراتي (6 مليارات دولار أمريكي)، تجد نفسها الآن في واقع الإفلاس، مثقلة بديون تتجاوز 1.836 مليار درهم إماراتي (500 مليون دولار أمريكي). وصلت المشاكل المالية للشركة إلى ذروتها في عام 2022 عندما بدأ بنك دبي التجاري (CBD) وشركة ميادين للاستثمارات إجراءات إفلاس ضد GGICO وشركة الإمارات لزيوت التشحيم المحدودة، مما أفضى إلى دين مستحق يبلغ حوالي 35 مليون درهم إماراتي (11.4 مليون دولار أمريكي).

في فبراير 2024، أمرت المحكمة الابتدائية في دبي بإجراء تحقيق مع مجلس الإدارة والمساهمين. ظلت التقارير المالية الأخيرة لشركة GGICO صامتة بشأن هذه المسألة.

تعود مشاكل GGICO إلى فبراير 2019، عندما تم تعليق أسهمها من أسواق دبي المالية (DFM) بعد نزاع مع شركة ميادين للاستثمارات الأردنية حول دين يبلغ حوالي 114 مليون درهم (31.1 مليون دولار أمريكي).

بحلول مايو 2023. وتم شطبها في نهاية المطاف من سوق دبي المالي في 23 يونيو 2023.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة GGICO للاضطرابات المالية، حيث سعت إلى إعادة هيكلة ديون بقيمة 2.36 مليار درهم إماراتي (642.57 مليون دولار أمريكي) في نوفمبر 2016، بعد إعادة هيكلة سابقة بقيمة 2.8 مليار درهم إماراتي (762.29 مليون دولار أمريكي) في عام 2012. ويسلط طلب الإفلاس ضد شركة GGICO في عام 2022 الضوء على نمط أوسع من سوء الإدارة داخل الشركة، والذي بلغ ذروته في تعليقها وشطبها في نهاية المطاف من سوق دبي المالي في عام 2023.

تجريد الأصول واتفاقيات البيع

ولمواجهة واقع الشركة الجديد، انخرط الأخوان الساري في عمليات تجريد الأصول وفي اتفاقيات البيع بأسعار متدنية. وتزامن ذلك مع استحواذ محمد على أصول عائلية كبيرة.

في نوفمبر 2023، وجدت محكمة بريطانية أن عبد الله وأبنائه محمد وماجد، مذنبون بتهمة ازدراء المحكمة فيما يتعلق بإدارتهم لشركة فال للنفط المحدودة. وأصدرت المحكمة حكماً مجمعاً بالسجن لما يقرب من 6 سنوات. على الساري وأبنائه بما يقرب من 120 مليون دولار أمريكي من الديون المستحقة.

وفي المملكة المتحدة، كان ميل العائلة إلى تجاهل متطلبات الكشف عن الأصول واضحاً. كما جذبت الاستثمارات العقارية البارزة لعائلة الساري في لندن اهتمامًا كبيرًا. بعد بيع ممتلكاتهم في مايفير، استثمروا في مسكن فاخر ضمن مشروع "ذا بريدج" في باترسي بلندن، والذي تم تسهيله من خلال الشركات المسجلة في جزر فيرجن البريطانية. وهو الاستثمار الذي أُلزِم له تعيين حارس قضائي وبيع لاحق لأسهم في شركات جزر فيرجن البريطانية بقيمة إجمالية تبلغ 49.18 مليون درهم (13.4 مليون دولار أمريكي، أو 9 ملايين جنيه إسترليني) إلى شركة مرشحة من اتفاقية التنوع البيولوجي.

التطلع إلى المستقبل

يؤكد ما سبق على الحاجة إلى تحقيق التوازن بين بيئة مؤيدة للأعمال والمساءلة والتناغم مع روح دبي العالمية. باعتبارها مركز العالم الملهم في مجال المال والأعمال.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سوء الإدارة يؤدي إلى الإفلاس،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم