لو بتحب الأكل 5 أطعمة تسبب إصابتك بالسرطان
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T11:49:27+03:00

اخبارالمنوعات، في ظل انتشار مرض السرطان حيث يصاب واحد من كل شخصين بشكل أو بآخر بالسرطان خلال حياته، .،لو بتحب الأكل 5 أطعمة تسبب إصابتك بالسرطان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليلو بتحب الأكل.. 5 أطعمة تسبب إصابتك بالسرطانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


في ظل انتشار مرض السرطان حيث يصاب واحد من كل شخصين بشكل أو بآخر بالسرطان خلال حياته، لذا يجب أخذ الحيطة في اختيار الأطعمة، فهناك أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان.

وخلال السطور التالية، يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، 5 أطعمة تسبب إصابتك بالسرطان، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها.

5 أطعمة تسبب إصابتك بالسرطان

1-اللحوم الحمراء المطبوخة على حرارة عالية:

يعتبر تناول اللحوم الحمراء، سواء لحم البقر أو لحم الضأن أو الماعز، والتي تم طهيها على نار مرتفعة جداً إلى أن يظهر عليها أثر التفحّم الشديد كما هو الحال في الشواء، أو التي يتم طبخها أيضاً بالسلق على نار عالية، فجميعها تتسبب في تكوّن مادة كيميائية مسرطنة تعرف باسم «الأمين غير متجانس الحلقة» HCA Heterocycli Amine

أطعمة تسبب إصابتك بالسرطان

2-الأطعمة المصنعة:

تحتوي المنتجات الغذائية للأطعمة المصنعة القائمة على اللحوم في الغالب، مثل: اللحوم المقددة، والنقانق، واللحوم المخمرة، وكرات اللحم، على مواد كالنيتروسامين ونترات البوتاسيوم حيث إنها تعتبر من المواد المسرطنة.

3-الأطعمة المجففة:

هناك بعض أنواع الحبوب، الفلفل الحار الجاف، الثوم المجفف، البصل المجفف، الذرة المجففة، الخبز الذي تم تخزينه لفترة طويلة في طقسٍ حار ورطب، مما يتسبب في ظهور الفطريات التي تُنتج مادة الأفلاتوكسين«Aflatoxin» والتي إذا تراكمت بكثرة فقد تسبب الإصابة بسرطان الكبد.

4-الأطعمة النيئة:

قد يسبب تناول بعض الأطعمة النيئة كأسماك المياه العذبة، الضرر للجسم، إذ قد تحتوي هذه الأطعمة قبل طبخها على بعض الطفيليات، مثل «Opisthorchis viverrini» وهو طفيلي ينتقل عن طريق الغذاء، كما أنه أحد الأسباب الرئيسية لسرطان القناة الصفراوية.

5-المشروبات الكحولية:

الاستهلاك المنتظم للمشروبات الكحولية أو الإفراط في تناولها يزيد من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، مثل: سرطان الفم، سرطان الكبد وسرطان المعدة وغيرها.

لها علاقة بالسرطان.. أطعمة يجب عليك تجنبها

أبرزها السرطان وأمراض القلب.. أضرار التدخين بعد تناول السحور



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل لو بتحب الأكل.. 5 أطعمة تسبب إصابتك بالسرطان،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار