حالة الطقس اليوم في مصر شديد الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال على غرب البلاد
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T11:44:34+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 24 أبريل 2024 11 36 ص يشهد الطقس اليوم أجواء .،حالة الطقس اليوم في مصر شديد الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال على غرب البلاد،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحالة الطقس اليوم في مصر.. شديد الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال على غرب البلادفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:36 ص

يشهد اليوم أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، حيث أن مدينة القاهرة الكبرى تكسر حاجز 40 درجة مئوية في الظل، بينما تصل درجة الحرارة العظمى على منطقة جنوب الصعيد إلى 42 درجة مئوية. 

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانًا لها، إلى أن يرجع سبب ارتفاع درجات الحرارة وطقس اليوم الحار، إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة، تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة. 

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024، نشاط للرياح يكون  مثير للرمال والأتربة، على مناطق من غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري  وشمال الصعيد. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، يسود الطقس اليوم أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، لذا يجب الإكثار من تناول السوائل الباردة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود الطقس استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على جميع الأنحاء، مائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة اليوم، إذ تنشط الرياح بسرعة 30 كم/س، على كلًا من مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، فيما يسود منطقة السواحل الشمالية الغربية، نشاط للرياح بسرعة 34 كم/س، وتكون مثيرة للرمال والأتربة غربًا، على أن يكون الطقس مشمس خلال فترات النهار.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط ، رياح معتدلة بسرعة 26 كم/س، ويسود منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر رياح معتدلة بسرعة 22 كم/س.

ووفقًا لـ هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بسرعة 30 كم/س، على منطقة شمال الصعيد فيما تكون الرياح معتدلة بسرعة 18 كم/س، على منطقة جنوب الصعيد، ويكون الطقس مشمس خلال فترات النهار على جميع الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

  • القاهرة: العظمى 41، الصغرى 29
  • شرم الشيخ: العظمى 37، الصغرى 27
  • كفر الشيخ: العظمى 38، الصغرى 27
  • العريش: العظمى 39، الصغرى 18
  • شبين الكوم: العظمى 40، الصغرى 25
  • السويس: العظمى 41، الصغرى 27
  • الإسكندرية: العظمى 37، الصغرى 24
  • مطروح: العظمى 23، الصغرى 18
  • الغردقة: العظمى 36، الصغرى 26
  • أسوان: العظمى 42، الصغرى 30
  • الأقصر: العظمى 42، الصغرى 29

حالة البحر والأمواج اليوم 

ويكون البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، فيما يكون البحر الأحمر خفيف: معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من 1: 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر.. شديد الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال على غرب البلاد،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار