الملك أحمد فؤاد الثاني يزور قصر المنتزه بعد 72 عامًا من الخروج منه صور
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T10:44:26+03:00

اخبارالمنوعات، زار الملك أحمد فؤاد الثاني، ملك مصر السابق، صباح أمس الثلاثاء، قصر المنتزه .،الملك أحمد فؤاد الثاني يزور قصر المنتزه بعد 72 عامًا من الخروج منه صور،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالملك أحمد فؤاد الثاني يزور قصر المنتزه بعد 72 عامًا من الخروج منه- صورفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


زار الملك أحمد فؤاد الثاني، ملك مصر السابق، صباح أمس الثلاثاء، قصر المنتزه بالإسكندرية، رفقة نجله محمد على وأحفاده.

زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه

زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه

وزار الملك أحمد فؤاد الثاني، ملك مصر السابق وصاحب الترتيب الـ 11 في ملوك الأسرة العلوية بمصر، تمثال أجداده محمد علي وإبراهيم باشا، ليستكمل الزيارة بتفقد قصر المنتزه.

وقال الملك أحمد فؤاد الثاني، في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، العودة لزيارة القصر بعد 72 سنة، كما تضمن المنشور عددا من الصور يوثق فيها زيارته لقصر المنتزه.

زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه

وشملت زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني، كافة أروقة القصر الملكي، حيث استمرت الجولة الميدانية لساعات، وخاصة أنها المرة الأولى له لزيارة القصر بعد 72 عامًا من خروج والده الملك فاروق الأول، وحينها كان عمر الملك فؤاد الثاني، 6 شهور، واصطحبه معه إلى إيطاليا.

والجدير بالذكر، أنه خرج الملك فاروق الأول من قصر المنتزه هو أسرته المالكة عام 1952، وذلك عند رحيله عن مصر على يخت ملكي، وكان الملك فاروق على عناية شديد بكل تفاصيل قصر المنتزه والعناصر المعمارية، حيث يتكون القصر من الأعمدة الرخامية والحجرات والفوتيهات.

زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه

قصر المنتزه بالأسكندرية

ويعد قصر المنتزه مجمع للقصور الملكية، حيث يقع على مساحة تزيد عن 300 فدان بشرق مدينة الإسكندرية، وعرفت هذه المنطقة بحدائق المنتزه، ويضم القصر قصرين وهما السلاملك والذي شيده الملك عباس حلمي الثاني عام 1892، وقصر الحرملك والذي بناه الملك أحمد فؤاد الأول عام 1925، ليكون مقر الاستراحة الصيفية للأسرة الملكية.

وفي وقت من سابق من الأسبوع الماضي، زار الملك أحمد فؤاد مسجد الإمام الرفاعي بالقاهرة، بصحبة نجله محمد علي وأحفاده الأمير فؤاد والأميرة فرح، كما زار مقابر الأسرة بالمسجد، وضريح الشيخ علي أبو شباك الرفاعي وسيدي محمد ياسين الرفاعي.

زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه زيارة الملك أحمد فؤاد الثاني لقصر المنتزه

الملك أحمد فؤاد الثاني في زيارة لمسجد الرفاعي ومقابر الأسرة المالكة | صور

بعد استعادتها من سويسرا.. أين تُعرض رأس تمثال الملك رمسيس الثاني؟

فور وصوله مطار القاهرة.. الرئيس السيسي يستقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى | بث

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع ملك مملكة البحرين| بث مباشر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الملك أحمد فؤاد الثاني يزور قصر المنتزه بعد 72 عامًا من الخروج منه- صور،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم