أبرزها البطيخ والخيار أطعمة للتغلب على الأجواء الحارة وتغذية الجسم
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T05:44:15+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 24 أبريل 2024 05 36 ص بالتزامن مع حلول فصل .،أبرزها البطيخ والخيار أطعمة للتغلب على الأجواء الحارة وتغذية الجسم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأبرزها البطيخ والخيار.. أطعمة للتغلب على الأجواء الحارة وتغذية الجسمفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 24/أبريل/2024 - 05:36 ص

بالتزامن مع حلول فصل الربيع، والتقلبات الجوية المستمرة، تشهد البلاد موجات شديدة الحرارة مما يسبب حالة احتياج أجسام الأفراد إلى الترطيب بشكل مستمر، لذلك لابد من تناول الأطعمة المُرطبة التي تساعد على تزويد الفرد بالمياه، حفاظًا على صحة القلب والجسم بشكل عام. 

ووفقًا لما نشرته صحيفة هندستان تايمز، أكدت الدكتورة فانيتا أرورا، استشاري أول في الفيزيولوجيا الكهربية للقلب وأخصائي أمراض القلب التداخلية في مستشفى أبولو الهندية، أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في مكافحة حرارة الصيف الحارقة.

البطيخ

يعتبر البطيخ هو أبرز هذه الفاكهة المنعشة والعصرية، التي تعتبر عنصر أساسي في الصيف إيضًا، إذ يحتوي البطيخ على نحو 92٪ ماء، مما يجعله غذاء مرطبًا ممتازًا، كما أنه يحتوي على الليكوبين، كي يكون مضاد للأكسدة يحمي بشرتك بطريقة سحرية من أضرار أشعة الشمس التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. 

 الخيار

وأضافت الدكتورة فانيتا، أن الخيار عنصر أساسي آخر مرطب للمنزل، الخيار هش ومنعش ومنخفض السعرات الحرارية للغاية، تتكون من نحو 95٪ ماء، مما يجعلها مثالية للبقاء رطب خلال الأجواء الحارة، ويوفر الخيار أيضًا الفيتامينات K وC، مما يساهم في صحة العظام والمناعة.

النعناع

وتابعت أن النعناع لا تضيف هذه العشبة نكهة طازجة إلى الأطباق فحسب، بل لها أيضًا خصائص تبريد متعددة، ويمكن أن يساعد النعناع في تهدئة عسر الهضم وتخفيف حرارة الجسم إذا تم تناوله بانتظام، ويمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى السلطات أو الشاي المثلج أو نقعها في الماء للاستهلاك المنتظم.

 السلطات

وقالت الدكتورة فانيتا: يمكنك الذهاب للسلطات اليومية المحملة بالخضروات المرطبة مثل الخس والطماطم والخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ وما إلى ذلك، إذ تحتوي هذه الخضروات على نسبة عالية من الماء وغنية بالفيتامينات والمعادن. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها البطيخ والخيار.. أطعمة للتغلب على الأجواء الحارة وتغذية الجسم،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار