إعلام إسرائيلي إسرائيل تستعد لاجتياح رفح قريباً جداً وبتنسيق مع واشنطن
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T01:33:46+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح قريباً جداً وبتنسيق مع واشنطن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رام الله دنيا الوطنأفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لاجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة في وقت قريب .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رام الله - دنيا الوطنأفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لاجتياح مدينة رفح جنوبي في وقت "قريب جداً"، وبتنسيق ميداني مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه، أوضح المعلّق العسكري للهيئة إيتاي بلومنتال أنه وفقاً لخطة الجيش، سيُطلب من أكثر من مليون فلسطيني موجودين في رفح إخلاء المنطقة إلى أماكن تم تحديدها في جنوب ووسط قطاع غزة.

وقال بلومنتال إنه "وفقاً للخطة الإسرائيلية التي تم طرحها على الأميركيين ودول أخرى بالمنطقة، فإن تقدم الجيش الإسرائيلي في رفح سيتم عبر مراحل، بناء على تقسيم المدينة إلى مناطق محددة، وسيتم إبلاغ السكان المحليين في كل منطقة مسبقا، قبل أي تحرك للقوات الإسرائيلية، حتى يمكن السماح بإخلائهم على مراحل".

غرفة عمليات مشتركة

وقالت إن الأميركيين أعربوا في البداية عن معارضة شديدة للعملية البرية الإسرائيلية في رفح، خوفا من المساس بالأبرياء، "لكنهم أدركوا أخيرا أهمية الدخول إلى رفح".

من جانبها، قالت صحيفة (يسرائيل هيوم) إن قرار دخول رفح -الذي قد يتغير تبعا للتطورات- تم اتخاذه أخيرا "بعد أن رد زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار بشكل سلبي على اقتراح الوسطاء بشأن صفقة تبادل الأسرى"، حسب تعبير الصحيفة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح قريباً جداً وبتنسيق مع واشنطن،وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار