من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-24T00:44:03+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 24 أبريل 2024 12 34 ص خلال الخطاب الأخير .،من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمن هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 24/أبريل/2024 - 12:34 ص

خلال الخطاب الأخير للمتحدث الرسمي لـ ، حذر الجيشَ الإسرائيلي من تكرار تجربة الأسير الإسرائيلي رون أراد من باقي الأسرى الموجودين في غزة منذ 7 أكتوبر. 

من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟

وبدأت قصة رون أراد وطياره يشاي أفيرام، عندما خرجا من طائرتهما فوق جنوب لبنان في أكتوبر 1986، وتم إنقاذ أفيرام بعد ذلك بوقت قصير، ولكن لم يتم العثور على أراد مطلقًا، وتعتقد إسرائيل أن حركة أمل الشيعية ألقت القبض عليه قبل تسليمه إلى إيران، ونقله من لبنان إلى إيران ثم عودته مرة أخرى.

من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟

وتم اختطاف قائد حركة أمل الذي تحول إلى عضو في حزب الله، مصطفى الديراني من قبل الجيش الإسرائيلي، والذي يُعتقد منذ فترة طويلة أنه آخر شخص رأى أراد على قيد الحياة.

من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟

 وكان جيش الدفاع الإسرائيلي يعلم أن الديراني لم يعد يحتفظ بأراد، لكنه يأمل أن يكون لديه معلومات حيوية، وقد أدى ذلك إلى إعادة إسرائيل إلى مسار الطيار المفقود، مما أدى إلى إجراء تحقيق طويل بلغ ذروته في عام 2004 بإطلاق سراح الديراني في تبادل مع حزب الله.

ويعتقد أن الديراني سلم أراد إلى حزب الله، لكن الطيار هرب في مايو 1988 عندما فر خاطفوه من محاولة إنقاذ إسرائيلية، ويعتقد حزب الله أن الإيرانيين اعتقلوه، ونقلوه إلى طهران ثم عادوا بعد ذلك إلى لبنان بعد أن استولت إسرائيل على الديراني.

من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟

ومن حينها، لم تتمكن إسرائيل من استعادته حيّا، أو استعادة جثته، بعدما رجحت تقارير وفاته في لبنان، وذكر أبو عبيدة أراد، لتحذير الجيش الإسرائيلي من تكرار سيناريو أراد مع الأسرى الإسرائيليين.

مصير الأسرى الإسرائيليين

وأسرت كتائب القسام، وفصائل أخرى، نحو 250 شخصا عسكريا ومدنيا إسرائيليا خلال هجوم السابع من أكتوبر 2023.

وأفرجت حماس عن 105 رهينة من المدنيين خلال عملية تبادل جرت خلال اتفاق وقف إطلاق النار في نوفمبر الماضي، مقابل الإفراج عن 240 معتقلا فلسطينيا، من بينهم نساء وأطفال من السجون الإسرائيلية.

بينما كشفت كتائب القسام عن مقتل العشرات من الرهائن الإسرائيليين نتيجة القصف الإسرائيلي، وفشلت الكثير من محاولات التوصل لصفقات تبادل الأسرى.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل من هو رون أراد المذكور في خطاب أبو عبيدة؟،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار