نظام غذائي للأب كيف يؤثر على صحة نسله؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T23:48:37+03:00

اخبارالمنوعات، نظام غذائي للأب كيف يؤثر على صحة نسله؟ صورة موضوعيةتشير دراسة .،نظام غذائي للأب كيف يؤثر على صحة نسله؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينظام غذائي للأب.. كيف يؤثر على صحة نسله؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نظام غذائي للأب.. كيف يؤثر على صحة نسله؟ صورة موضوعية

تشير دراسة حديثة أجريت على الفئران، إلى أن النظام الغذائي الذي يتبعه الأب قبل الحمل، قد يكون له تأثير على قلق أبنائه والصحة الأيضية لبناتهم حتى قبل الولادة، بحسب ما جاء من ميديكال إكسبريس.

وكشفت الدراسة عن كيفية تأثير توازن المغذيات الكبيرة، في النظام الغذائي للأب على مستوى السلوك الشبيه بالقلق لدى الأطفال والصحة الأيضية للإناث.

أجرى فريق دولي من الباحثين تجارب على الفئران لفهم كيفية انتقال تأثير النظام الغذائي من جيل إلى جيل عبر الحيوانات المنوية للأب، وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي للذكور الفئران قبل الحمل يمكن أن يؤثر على صحة نسلهم بشكل ملحوظ.

وجرى إطعام الفئران الذكور عشرة أنواع مختلفة من النظم الغذائية المتفاوتة في محتوى البروتين والدهون والكربوهيدرات، ثم تم السماح لها بالتزاوج مع إناث تربيت على نظام غذائي قياسي.

كما كشفت الدراسة أن الذكور الذين تغذوا على نظام غذائي منخفض البروتين كانوا أكثر عرضة لإنجاب ذرية ذكور تعاني من مستويات أعلى من القلق،ووجد الباحثون أيضًا أن ذكور الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي غني بالدهون كانت أكثر عرضة لإنجاب بنات ذات مستويات أعلى من الدهون في الجسم وعلامات إصابة بأمراض التمثيل الغذائي.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه النتائج تظهر أهمية العوامل الغذائية في برمجة صحة الأجيال القادمة، وتدعو إلى النظر في توجيهات غذائية للآباء المستقبليين بهدف تحسين صحة أطفالهم وتقليل المخاطر الصحية لهم قبل الولادة.

الكلمات الدالة : الحمل الولادة الفئران الإنجاب الحيوانات المنوية للأب


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نظام غذائي للأب.. كيف يؤثر على صحة نسله؟،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار