وزيرة البيئة تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض التنفسية من التعرض لـ الهواء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T20:07:17+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزيرة البيئة تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض التنفسية من التعرض لـ الهواء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة إن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لها والمنتشرة في العديد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة: إن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لها والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، مطالبة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية بتجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق نتيجة سوء جودة الهواء.

وأوضحت ياسمين فؤاد، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع انخفاض جودة الهواء خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى بعد غد الخميس، وفقا للتقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة لوزارة البيئة، وذلك نتيجة زيادة تركيز ملوثات الهواء من الجسيمات الصلبة بسبب وجود مصادر تلوث طبيعية متمثلة في أتربة ورمال مثارة على شمال البلاد وتكون ذروتها غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، على أن يبدأ التحسن التدريجي يوم الخميس ليلا، ومتوقع أيضا أن تكون الرياح جنوبية خلال تلك الفترة.

تجنب الأنشطة اليومية

وأهابت وزيرة البيئة، بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء.

شكاوى المواطنين

وأشارت فؤاد، إلى أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أية شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بمصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

ً«الحر رجع تاني».. أسعار مبرد الهواء 2024 مع اقتراب الصيف

وزيرة البيئة تترأس الإجتماع الأول للجنة تسيير مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة البيئة تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض التنفسية من التعرض لـ الهواء،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار