رئيس وزراء هولندا يزور تركيا لطلب الدعم
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T18:15:00+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – يزور رئيس الوزراء الهولندي المؤقت، مارك روته، سيزور .،رئيس وزراء هولندا يزور تركيا لطلب الدعم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرئيس وزراء هولندا يزور تركيا لطلب الدعمفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – يزور رئيس الوزراء الهولندي المؤقت، مارك روته، سيزور تركيا يوم الجمعة في إطار ترشحه لمنصب الأمين العام لحلف الناتو.

وذكرت وسائل الإعلام الهولندية أن الزيارة تأتي في حين أن تركيا تعد أحد الحلفاء الأربعة المترديين فيما يخص ترشح روته للمنصب، مشيرة إلى سعي روته لبحث الأمر مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة.

وأوضحت صحيفة تيليجراف أن كل من تركيا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا لم تقتنع بترشح روته لمنصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي.

وأكدت مصادر في حديثها مع الصحيفة أن روته ينظر لهذا اللقاء بشكل منفصل عن منصبه كرئيس للوزراء، لهذا فإنه لن يتوجه إلى تركيا على متن طائرة رسمية بل على متن طائرات ركاب اعتيادية، وسيتكفل بثمن التذكرة من ماله الخاص.

جدير بالذكر أن روته بحث الترشح للمنصب مع أردوغان خلال اتصال هاتفي في مارس/ آذار.

وشدد أردوغان على ضرورة خدمة الأمين العام الجديد للحلف مصالح وأمن الأعضاء على أفضل نحو فيما يخص مكافحة الإرهاب والتحديات الأخرى وتعزيز تعاون الحلف، وإعطاء الأولية لدور الحلف الأساسي وتقديم تعهدات مقنعة فيما يخص الالتزام بالقيم الأساسية للحلف والانتباه لحساسيات الحلفاء غير الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وذكر أردوغان خلال اللقاء أن تركيا ستتخذ قرارها في إطار النظام الاستراتيجي والعدالة.

هذا وزعمت الصحيفة أن المصادر التركية أفادت بوجود دلالات إيجابية من القصر الرئاسي بشأن ترشح روته.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس وزراء هولندا يزور تركيا لطلب الدعم،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار