رئيس البرلمان التركي الدستور الجديد دين في عنق تركيا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T17:33:54+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – جدد رئيس البرلمان التركي، نعمان كورتولموش، دعوة .،رئيس البرلمان التركي الدستور الجديد دين في عنق تركيا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرئيس البرلمان التركي: الدستور الجديد دين في عنق تركيافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – جدد رئيس البرلمان التركي، نعمان كورتولموش، دعوة النواب إلى إقرار دستور جديد في البلاد، ودعا إلى “اتخاذ خطوات لضمان استقلالنا ومستقبلنا”.

وخلال انععقاد جلسة خاصة اليوم بمناسبة عيد الطفل والسيادة الوطنية الموافق 23 أبريل/ نيسان الجاري، ذكر كورتولموش أن البرلمان هو مقر النضال الوطني لنيل الاستقلال الوطني، مفيدا أن البرلمان التركي اجتمع في أنقرة بكل شجاعة أثناء احتلال إسطنبول واتخذ اجراءات مهمة في النضال الوطني ليمهد الطريق لاستقلال تركيا.

وطرح الرئيس أردوغان مسألة تعديل الدستور عدة مرات، وتقول تقارير إن أردوغان قد يرغب من وراء تعديل الدستور في الحصول على فترة ولاية رئاسية جديدة والمحصورة حاليا في ولايتين.

دستور تركيا الجديد

وأضاف كورتولموش أن “الحفاظ على الوطنية حية هو أحد الواجبات المهمة للبرلمان التركي”، وقال: “تركيا في مرحلة صعبة للغاية من حيث التوازنات في العالم. وسيواصل البرلمان التركي طريقه بعزم لسن قوانين تعود بالنفع على الأمة اليوم، والوفاء بمسؤولياتها نيابة عن الأمة، واتخاذ خطوات لضمان استقلالنا ومستقبلنا”.

اعتبر كورتولموش أن أحد أهم واجبات البرلمان التركي هو دستور جديد يليق بالقرن الثاني للجمهورية”، مفيدا أن “مسألة وضع دستور شامل وديمقراطي ومدني هي واحدة من الواجبات الأساسية للبرلمان”.

وأشار رئيس البرلمان، إلىأن “أعضاء البرلمان يتحملون مسؤولية كبيرة في إطار الدراسات الدستورية الجديدة” وقال كورتولموش “إن من واجبات البرلمان أيضًا إدارة عملية مفتوحة وشفافة للتعبير عن أفكار جميع شرائح المجتمع بأكثر الطرق دقة، وفي هذا السياق، أود أن أذكر مرة أخرى أن البرلمان لديه سلطة سن القوانين والدساتير”.

وأكد كورتولموش أن “وتيرة إعداد الدستور الجديد ستتسارع خلال المرحلة القادمة” أضاف قائلا: “علينا أن نناقش الأمر على الأرض الصحيحة وبالأساليب الصحيحة، والأرضية الصحيحة هي البرلمان والأساليب الصحيحة هى الأساليب الصحيحة هي الأساليب التي ستجدها الأطراف بتوافق الآراء، وضع دستورًا مدنيًا جديدًا بالمعنى الفعلي في المستقبل هو دين في عنق تركيا، ونخطط لبدء هذه العملية بالاتصال الذي سنقوم به مع الأطراف أولاً بعد الأسبوع الحالي، نأمل أن تساهم المنظمات غير الحكومية والجامعات والمؤسسات والمنظمات في العملية”.

وطرح الرئيس أردوغان مسألة تعديل الدستور عدة مرات، وتقول تقارير إن أردوغان قد يرغب من وراء تعديل الدستور في الحصول على فترة ولاية رئاسية جديدة والمحصورة حاليا في ولايتين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس البرلمان التركي: الدستور الجديد دين في عنق تركيا،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار