تركيا تستعد للتنقيب عن النفط في المياه الصومالية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T16:39:48+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – تبدأ تركيا أنشطة التنقيب عن النفط في المياه الصومالية .،تركيا تستعد للتنقيب عن النفط في المياه الصومالية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركيا تستعد للتنقيب عن النفط في المياه الصوماليةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – تبدأ تركيا أنشطة التنقيب عن في المياه الصومالية العام القادم، بموجب الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

 المدير العام لوزارة النفط والموارد المعدنية الصومالية، محمد حاشي عبدي، أفاد أن أعمال التنقيب التركي، جزء من الاتفاق المبرم مع تركيا، وأنه سيتم بدء الدراسات الزلزالية وأعمال التنقيب على الساحل المطل على منطقتي براوي وهوبيو.

وكانت تركيا والصومال قد وقعتا على مذكرة التفاهم واتفاقيات دولية لتطوير التعاون الثنائي في مجال النفط والغاز الطبيعي بالمياه الاقليمية والمفتوحة.

وخلال الشهر الماضي اجتمع وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقطار، بوزير النفط والموارد المعدنية الصومالي.

وعبر حسابه بمنصة X، نشر بيرقطار تغريدة أفاد خلالها أن تركيا ستجري أنشطة تنقيب مشتركة مع الصومال لإكساب الشعب الصومالي الموارد التي يمتلكها، وذلك بموجب الاتفاق الموقع، مشيرا إلى سعي تركيا لتعزيز وجودها بالقرن الأفريقي من خلال التعاون في مجال الطاقة.

من جانبه أكد حاشي عبدي في تصريحاته لبي بي سي الصومال، أن أعمال التنقيب ستنطلق اعتبارا من عام 2025.

هذا وشدد المسؤولون أن الأمر سيساهم في التعاون بين البلدين فيما يخص التنقيب عن منتجات النفط وتكريرها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تستعد للتنقيب عن النفط في المياه الصومالية،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار