أصعب 48 ساعة مُقبلة الأرصاد تحذر من الموجة الحارة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T16:37:23+03:00

اخبارالمنوعات، يبحث المواطنون عن حالة الطقس غدا، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة تستمر لمدة 3 أيام، .،أصعب 48 ساعة مُقبلة الأرصاد تحذر من الموجة الحارة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأصعب 48 ساعة مُقبلة.. الأرصاد تحذر من الموجة الحارةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يبحث المواطنون عن حالة غدا، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة تستمر لمدة 3 أيام، بدأت من اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الخميس المقبل، وتؤدي إلى ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة لتتخطى الـ40 درجة في بعض الأماكن مثل مدن الصعيد.

حالة الطقس غدا الأربعاء

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا الأربعاء نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد علي فترات متقطعة بالأضافة إلى أتربة عالقة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس الخميس 25 أبريل 2023

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة وأتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد. 

وأضاف خبراء الأرصاد "تسقط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة وتكون رعدية أحيانًا". 

: موجات غبار وعواصف ترابية تضرب البلاد خلال الساعات القادمة

واعتبارا من يوم الجمعة 26 أبريل تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من "6  إلى 7" درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب ووسط وجنوب الصعيد كما من المتوقع نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

نشاط الرياح وتدهور الرؤية

وعن الظواهر الجوية المتوقعة المصاحبة لحالة الطقس غدا حيث تشهد البلاد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق غرب البلاد.

البحر المتوسط

وعن حالة البحرين اليوم الثلاثاء 23 أبريل تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

: الأرصاد الجوية تُحذر من موجة شديدة الحرارة لمدة 3 أيام

البحر الأحمر

أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

موجات غبار وعواصف ترابية

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، وفقًا لصور الأقمار الصناعية، أن موجات غبار وعواصف ترابية من المتوقع أن تؤثر على البلاد اليوم وغدًا.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن أكثر المناطق تاثرًا هي المناطق الشمالية الغربية، ومتوقع حدوث عواصف ترابية تشمل السواحل الشمالية الغربية. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 23 أبريل، إلى الخميس 25 أبريل، لتكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الأربعاء، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بشأن حالة الطقس غدا بالإكثار من تناول السوائل الباردة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس. 

وقالت الأرصاد في بيان منذ قليل أن البلاد تشهد الآن أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

المواطنون: هواء ساخن زي الفرن

من جانبهم علق مواطنون على اشتداد الموجة الحارة عبر صفحاتهم وعلى الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية 

فأحدهم قال "محبين الصيف والصهد والحشرات يارب يكونوا مبسوطين"، وآخر "حضراتكم بتقيسوا الحرارة فين بالظبط! الحرارة معدية الأربعين وهواء ساخن جدا زي الفرن".

: الأرصاد تكشف سبب ارتفاع الحرارة.. وتوجه نصائح للمواطنين

وكتب حساب آخر "ماله الشتاء يابتوع الحر والتراب والعرق"، وآخرون رددوا أدعية "لاحول ولاقوة الابالله ربنا يلطف ويسلم، وربنا يتلطف فينا ويتلطف في العمال الواقفين في الشمس". مأثور عند اشتداد الحر

ويتساءل الكثير من المواطنين عن دعاء شدة الحر في ظل ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة، فيما قالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي دعاء مأثورًا عند اشتداد الحر.

وتابعت الإفتاء أنه جاء في الأثر أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال "إذا كان يومٌ حارٌّ فقال الرجُلُ: لا إلهَ إلَّا اللهُ، ما أشَدَّ حَرَّ هذا اليومِ.. اللهُمَّ أجِرْني من حَرِّ جهنَّمَ؛ قال اللهُ عزَّ وجَلَّ لجَهنَّمَ: إنَّ عَبدًا من عبادي استجار بي من حَرِّك، فإنِّي أُشهِدُك أنِّي قد أجَرْتُه".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أصعب 48 ساعة مُقبلة.. الأرصاد تحذر من الموجة الحارة،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار