الكيلو هيوصل 100 جنيه نقيب الفلاحين يصدم المواطنين بسبب سعر الثوم تفاصيل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T13:41:05+03:00

مال واعمال، ارتفاع سعر الثوم ارتفعت أسعار الثوم في الأسواق خلال هذه الفترة، حيث وصل سعر الكيلو .،الكيلو هيوصل 100 جنيه نقيب الفلاحين يصدم المواطنين بسبب سعر الثوم تفاصيل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«الكيلو هيوصل 100 جنيه».. نقيب الفلاحين يصدم المواطنين بسبب سعر الثوم .. تفاصيلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


ارتفاع سعر الثوم.. ارتفعت أسعار الثوم في الأسواق خلال هذه الفترة، حيث وصل سعر الكيلو نحو 50 جنيها، ولذلك يتساءل الكثير من المواطنين عن أسباب ارتفاع الأسعار المفاجئ.

ارتفاع أسعار الثوم

وأوضح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين في تصريحات صحفية سابقة أن هناك ارتفاع في أسعار الثوم بكافة أصنافه، ويتراوح سعر كيلو الثوم ما بين 40 لـ 50 جنيها، وذلك تختلف الأسعار من المدن لـ القرى.

ارتفاع أسعار الثوم

أسباب ارتفاع أسعار الثوم

وكشف نقيب الفلاحين أن السبب وراء ارتفاع سعر الثوم، هو أن الفترة الحالية هي موسم حصاد الثوم، ويكون مرة واحدة كل عام في شهر أبريل، ولذلك يقبل الناس على شرائه بكثرة لتخزينه، وأدى ذلك إلى ارتفاع سعر الثوم في الأسواق.

ارتفاع أسعار الثوم

تصدير الثوم

وقال حسين أبو صدام إن كميات تصدير الثوم هذا الموسم كبيرة جدًا، على الرغم من قلة مساحات زراعة الثوم العام الحالي، وهذا أحد العوامل، التي أدت إلى ارتفاع الأسعار.

سعر كيلو الثوم 100 جنيها

وأضاف نقيب الفلاحين أنه يجي بتقنين تصدير الثوم في الموسم الحالي، من اجل السيطرة على ارتفاع الأسعار، لأن في حالة استمرار عملية التصدير، يصل سعر كيلو الثوم لـ 100 جنيها.

ارتفاع أسعار الثوم

ارتفاع أسعار البصل

يذكر أن وزارة الزراعة، أعلنت يوم الأحد 21-4-2024 الماضي، استئناف تصدير البصل إلى السعودية، وذلك بعد وقف تصدير السلعة أكثر من 6 شهور متتالية، بسبب أزمة ارتفاع الأسعار، التي حدثت في مصر بـ نهاية عام 2023 الماضي، ولذلك يتساءل الكثير بعد استئناف تصديره هل سترتفع أسعار البصل بالأسواق مرة أخرى؟.

وأوضح الدكتور سعد موسى، رئيس الحجر الزراعي المصري، ورئيس لجنة العلاقات الزراعية في وزارة الزراعة في تصريحات سابقة له مصير أسعار البصل بالأسواق، بعد قرار استئناف تصديره إلى المملكة العربية السعودية قائلاً: «قرار استئناف تصدير البصل إلى السعودية لن يؤثر على أسعاره بالأسواق الداخلية».

ارتفاع أسعار الثوم

تصدير البصل

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الزراعية في وزارة الزراعة أن الناتج المحلي من البصل العام الحالي، وصل 6 ملايين طن، بزيادة 3 ملايين طن عن معدلات الاستهلاك المحلي، الأمر الذي أتاح فرص لتصديره للخارج.

وأكد الدكتور سعد موسى أن قرار التصدير، يعد محفز قوي للمزارعين على المداومة على زراعته كل عام، لأنه يحقق لهم هامش ربح جيد، مضيفاً أن وزارة الزراعة لديها استراتيجية شاملة لرفع معدل الصادرات الزراعية لأعلى مستوى، لأنها ثاني موارد العملة الأجنبية للبلاد بعد مواد البناء.

ً
شعبة الخضر: الثوم الصيني أقل فائدة من المصري وسعره مرتفع بسبب

الثوم بـ30 جنيهًا والبطاطس بـ12.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 18 أبريل

شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع سعر البصل وموعد انتهاء الأزمة «فيديو»



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الكيلو هيوصل 100 جنيه».. نقيب الفلاحين يصدم المواطنين بسبب سعر الثوم .. تفاصيل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار