يشاهد طوال الليل بدر شوال يزين سماء الوطن العربي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T13:40:25+03:00

اخبارالمنوعات، الثلاثاء 23 أبريل 2024 01 13 م يرصد القمر البدر لشهر .،يشاهد طوال الليل بدر شوال يزين سماء الوطن العربي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالييشاهد طوال الليل.. بدر شوال يزين سماء الوطن العربيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:13 م

يرصد القمر البدر لشهر شوال، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، وسيكون مشاهدًا طوال الليل بسماء الوطن العربي.

بدر شوال يزين سماء الوطن العربي

وأوضحت الجمعية الفلكية في جدة أن القمر سيشرق من الأفق الشرقي مع غروب الشمس، وسيلاحظ بأن حجمه الظاهري ضخم عندما يكون بالقرب من الأفق وهو مجرد وهم بصري، ومن الممكن أن يكون لونه أحمر أو برتقالي وذلك بسبب تأثير مكونات الغلاف الجوي لكوكبنا.

وتابعت: القمر يتحرك الآن على الجانب المقابل تمامًا من الشمس في السماء، لذلك نرى كل جانبه النهاري وبالتالي يبدو لنا مضاءً تمامًا مثل كرة فضية لامعة، وسيصل القمر أعلى نقطة في السماء عند منتصف الليل وسيغرب بالأفق الغربي مع شروق شمس الأربعاء.

لحظة اكتمال القمر

وبعد ذلك سيصل القمر لحظة الاكتمال ويكون بزاوية 180 درجة من الشمس عند الساعه 11:48 مساءً بتوقيت جرينتش 02:48 صباح الأربعاء بتوقيت مكة، ويكون أكمل نصف مداره حول الأرض خلال هذا الشهر. 

ويعتبر هذا التوقيت من الشهر مثاليا لرصد وتصوير الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار أو تلسكوب صغير خلافا لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوجود كامل القمر في نور الشمس، تلك الفوهات المشعة عبارة عن رواسب لمواد عاكسة ساطعة تمتد من مركز الفوهات نحو الخارج لمئات الكيلومترات ويعتقد بأن تلك الفوهات حديثة التكوين وتعتبر فوهه تيخو أكثر الفوهات اشعاعا.

وخلال الليالي المقبلة سيتأخر شروق القمر بحوالي الساعة كل يوم وفي بضعة أيام سيكون مشاهدا فقط في سماء الفجر والصباح الباكر وفي ذلك الوقت يصل إلى مرحلة التربيع الأخير بعد أسبوع من وصوله مرحلة البدر المكتمل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل يشاهد طوال الليل.. بدر شوال يزين سماء الوطن العربي،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار