وفاة زعيم جماعة إسماعيل آغا في تركيا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T12:45:38+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية 8211; أعلنت جماعة إسماعيل آغا، وهي الجماعة الدينية .،وفاة زعيم جماعة إسماعيل آغا في تركيا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليوفاة زعيم جماعة إسماعيل آغا في تركيافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – أعلنت جماعة إسماعيل آغا، وهي الجماعة الدينية الأكبر في تركيا عدداً والأكثر تأثيراً، عن وفاة زعيم الجماعة حسن كيليتش عن عمر يناهز 94 عاما، فيما قدم المفكر الإسلامي فتح الله كولن التعازي في وفاة كيليتش.

وجاء في منشور الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي: “شيخنا حسن أفندي توفي، تعازينا لأمة محمد. سيتم الإعلان عن معلومات عن الجنازة لاحقا”.

جماعة إسماعيل آغا

وحل حسن كيليتش، المعروف باسم “حسن أفندي”، محل الزعيم السابق للطائفة محمود أوستا عثمان أوغلو، الذي توفي عن عمر يناهز 93 عامًا بسبب مرض الكلى في يونيو 2022.

وقال نجل محمود أوستا عثمان أوغلو، أحمد أوستا عثمان أوغلو، إن الزعيم الجديد للمجتمع سيكون حسن كيليتش، وفقًا لوصية والده.

وقال نعمان كورتولموش، رئيس البرلمان التركي: “رحم الله الصوفي العلامة والحكيم حسن كيليتش، وأتقدم بالتعازي لأسرته وطلابه وأحبائه، وأسكنه الله الجنة”.

ونشر رئيس الشؤون الدينية علي أرباش رسالة تعزية، وقال: “لقد حزنت بشدة لوفاة حسن كيليتش، مثال الأخلاق الحميدة وأحد الشخصيات البارزة في طريق العلم والحكمة، والذي درب آلاف الطلاب على طريق العلم. وعلم الإسلام لأجيال. رحمه الله، أقدم التعازي لأسرته ومجتمع إسماعيل آغا. أسكنه الله الجنة، ورفع درجته”.

كذلك نشر المفكر الإسلامي التركي محمد فتح الله كولن رسالة تعزية عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها: “لقد علمت بتأثر كبير أن روح الفاضل حسن أفندي، الذي تولى هذه المهمة بعد المرحوم محمود أفندي، الذي أرشد عشرات الآلاف من الناس بعلمه وإيمانه وإخلاصه، قد بلغت أفقها، أتمنى له من الله تعالى الرحمة والمغفرة، وأعزي أفراد عائلته الكريمة وجميع أتباعه وأصدقائه وأقاربه، وأدعو لهم بالصبر”.

يذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان ومرشح حزب العدالة والتنمية لمنصب عمدة بلدية إسطنبول في الانتخابات البلدية، مراد كوروم، قاما بزيارة الشيخ حسن كيليتش في 30 مارس، قبل يوم واحد من الانتخابات، للحصول على دعم جماعته.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفاة زعيم جماعة إسماعيل آغا في تركيا،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار