خبير اقتصادي مصر تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا وخاصة الأسمدة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T10:09:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : خبير اقتصادي: مصر تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا وخاصة «الأسمدة»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ في الاقتصاد، إن الدولة  لديها الكثير من المؤهلات والقدرات التي تجعل لها مستقبل واعد، خاصة في صناعة الأسمدة، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ في الاقتصاد، إن الدولة  لديها الكثير من المؤهلات والقدرات التي تجعل لها مستقبل واعد، خاصة في صناعة الأسمدة، إذ تحتل مصر المرتبة السادسة في هذا المجال.

طفرة في قطاع الأسمدة

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح »، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أضاف عنبر أن مصر حققت طفرة كبيرة الـ5 سنوات الماضية، فيما يتعلق في حجم الإنتاج، ومعدل الصادرات من قطاع الأسمدة. 

تحقيق قدر كبير من الاكتفاء الذاتي في صناعة الأسمدة

وأكد أن انعكاس هذه الصناعة على الاقتصاد بشكل عام، من أهم الأسباب التي نعول عليها مستقبل مصر في مسار توطين الصناعة المحلية، لتحقيق قدر كبير من الاكتفاء الذاتي، موضحا أن هذا من شأنه التقليل من فاتورة الواردات، التي تؤثر على بقية القطاعات الأخرى، تحديدا الزراعة.  



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير اقتصادي: مصر تسعى إلى توطين مختلف الصناعات محليا وخاصة «الأسمدة»،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار