بعد فتح التصدير هل يرتفع سعر كيلو البصل في مصر؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-22T18:09:30+03:00

مال واعمال، قالت وزارة الزراعة، إن إجمالي ما تم تصديره من البصل المصري لأسواق الدول الأخرى بما .،بعد فتح التصدير هل يرتفع سعر كيلو البصل في مصر؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد فتح التصدير.. هل يرتفع سعر كيلو البصل في مصر؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قالت وزارة الزراعة، إن إجمالي ما تم تصديره من البصل المصري لأسواق الدول الأخرى بما فيها السوق السعودي نحو 6 آلاف طن، في الفترة من أول شهر أبريل والذي انتهي فيه أجل قرار منع تصدير البصل، حتى الإثنين 22 أبريل 2024.

يأتي فتح تصدير البصل بالتزامن مع موسم الحصاد المصري، ووسط هبوط واضح في أسعار البصل بنوعيه الأحمر والأصفر، حيث يتم تداول كيلو البصل الأحمر على الأرض الزراعية بين 10 و12 جنيها، وفي كيلو البصل الأصفر بين 5 و6 جنيهات.

ويتراوح سعر كيلو البصل أمام المستهلك في الوقت الحالي بين 11 و13 جنيها للكيلو من النوع الأصفر، وبحوالي 12.5 و22 جنيها في كيلو البصل الأحمر.

وقدر نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، في وقت سابق إجمالي المساحة المنزرعة من البصل في مصر خلال الموسم الجاري حصادة بـ300 ألف فدان، بحصة إنتاجية 5.5 مليون طن.

وقال أبو صدام في تصريحات لـ«الأسبوع» إن عودة مصر لتصدير البصل لن يؤثر على سعر تداوله بالسوق المحلية وسط الالتزام بحصة الاستهلاك المحلي البالغة 3 ملايين طن سنويا، ما يعني وجود فائض محلي من البصل يصل إلى 2.5 مليون طن.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، رفعت مصر حجم صادراتها من "البصل" خلال موسم التصدير الماضي لحوالي 600 ألف طن، بإجمالي إيرادات بلغت قيمتها 217 مليون دولار، وبنسبة نمو 141% مقارنة بالموسم السابقة.

ً
وزير الزراعة يعلن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري

البصل بـ 27 جنيهًا.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الإثنين 15 أبريل 2024

البصل بـ 27 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة اليوم 9 أبريل 2024



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد فتح التصدير.. هل يرتفع سعر كيلو البصل في مصر؟،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار