حليف أردوغان يدعو لإغلاق الحزب الكردي هل يتكرر السيناريو؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-22T17:36:35+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية 8211; دعا زعيم حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، لحل .،حليف أردوغان يدعو لإغلاق الحزب الكردي هل يتكرر السيناريو؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحليف أردوغان يدعو لإغلاق الحزب الكردي.. هل يتكرر السيناريو؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – دعا زعيم حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، لحل حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب الكردي والاستيلاء على أمواله وممتلكاته.

واتهم بهتشلي الحزب بـ “الاساءة” إلى صور مصطفى كمال أتاتورك ورجب طيب أردوغان في حفل في بلدية صور بمدينة ديار بكر، وطالب بإغلاقه مرة أخرى.

وأصدر رئيس حزب الحركة القومية بهتشلي بيانًا اليوم بمناسبة تاريخ إنشاء الجمعية والوطنية الكبرى وتأسيس البرلمان، في 23 أبريل، قائلاً: “يجب أن يتم الاستيلاء على أموالهم وممتلكاتهم ورفع حصانتهم”.

وقال بهتشلي: “إن إخراج الأشخاص الفاسدين الذين لا يقبلون العلم التركي فورًا والاستيلاء على أموالهم وممتلكاتهم، بالإضافة إلى رفع دعوى قضائية لإغلاق حزبهم الدبمقراطية والمساواة للشعوب وإلغاء الحصانة عن أعضاء البرلمان الانفصالي وتعيين مفتش للتحقيق معهم بدلاً من اللعب بالوقت والتماطل، هو واجب تاريخي وأخلاقي تجاه التاريخ والأجداد والوطن والأمة”.

وكانت إدارة حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب، التي فازت بأغلبية البلديات الكردية، أزالت العلم التركي من الموقع الرسمي لبلدية ديار بكر، لكن تمت إضافة العلم مرة أخرى بنفس الطريقة بعد ردود الفعل.

يذكر أن دولت بهتشلي أطلق عام 2021 دعوة لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وعلى أساس هذا رفع المدعي العام دعوى قضائية لحل الحزب، فيما أسس الأكراد حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب كبديل لحزب الشعوب الديمقراطي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حليف أردوغان يدعو لإغلاق الحزب الكردي.. هل يتكرر السيناريو؟،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار