برنامج الأغذية العالمي يوافق على نقل المساعدات لغزة عن طريق الميناء العائم
ايجي ناو EgyNow
2024-4-21T10:30:54+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : برنامج الأغذية العالمي يوافق على نقل المساعدات لغزة عن طريق الميناء العائم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أفاد مسؤولون أمريكيون، بأن برنامج الأغذية العالمي وافق على المساعدة في إيصال المساعدات للمدنيين بقطاع غزة بمجرد أن يكمل الجيش الأمريكي رصيفا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أفاد مسؤولون أمريكيون، بأن برنامج الأغذية العالمي وافق على المساعدة في إيصال المساعدات للمدنيين بقطاع غزة بمجرد أن يكمل الجيش الأمريكي رصيفا لنقل المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

من جهتها، أكدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لـ "أسوشيتد برس": أنها "ستتشارك مع برنامج الأغذية العالمي في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الممر البحري".

ولم يكن هناك تعليق فوري من برنامج الأغذية العالمي.

وسيقوم الجيش الأمريكي ببناء ما يعرف باسم الجسر المعياري كجزء من الطريق البحري، على أمل أن "يؤدي التعامل مع التفتيش ومعالجة المساعدات البحرية إلى تسريع توزيعها على سكان غزة".

وتوجد العديد من سفن الجيش وسفن تابعة لمؤسسة (ميلتري سيليفت كوماند) في البحر المتوسط، وتعمل على إعداد وبناء المنصة والرصيف.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنه "يمكن أن يستوعب توصيل أكثر من مليوني وجبة يوميا لسكان غزة".

وقال الميجور جنرال بالقوات الجوية بات رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون، للصحفيين هذا الأسبوع إن "الولايات المتحدة تسير على الطريق الصحيح لوضع النظام بحلول نهاية الشهر أو أوائل مايو، وقد تم تعليق البناء الفعلي للرصيف حيث توصل المسؤولون الأمريكيون والدوليون إلى اتفاقيات لجمع المساعدات وتوزيعها".

وأوضح البيت الأبيض أنه "لن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في غزة، لذا فبينما سيقومون ببناء عناصر الرصيف، فإنهم لن ينقلوا المساعدات إلى الشاطئ".

وقال مسؤولون دوليون إن المجاعة وشيكة في شمال غزة، حيث يعاني 70 بالمائة من السكان من جوع كارثي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل برنامج الأغذية العالمي يوافق على نقل المساعدات لغزة عن طريق الميناء العائم،وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار