المصرية للاقتصاد والتشريع تحتفل بتوقيع كتاب عبد الحميد بدوي بحضور شخصيات عامة وقضائية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T18:16:35+03:00

مال واعمال، أقيمت اليوم بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، احتفالية تكريم .،المصرية للاقتصاد والتشريع تحتفل بتوقيع كتاب عبد الحميد بدوي بحضور شخصيات عامة وقضائية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«المصرية للاقتصاد والتشريع» تحتفل بتوقيع كتاب عبد الحميد بدوي بحضور شخصيات عامة وقضائيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أقيمت اليوم بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، احتفالية تكريم وإصدار كتاب بعنوان: «عبد الحميد باشا بدوي.. عبقري القانون» للكاتب الصحفي أيمن الحكي بحضور كل من: عمرو موسى وزير الخارجية والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، والسفير عزت سعد رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، والمستشار خالد القاضي رئيس محكمة الاستئناف، والدكتور رابح رتيب بسطات القائم بأعمال رئيس الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، وجمع من أساتذة القانون ورجال القضاء ورموز الفكر و السياسة والشخصيات العامة.

وفي تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، الذي حرص على حضور الاحتفالية، إن التاريخ المصري مليء بكبار الرجال وأن عبد الحميد بدوي سيظل اسمه يتردد في جنبات التاريخ المصري، باعتباره أبو القانون الدولي والمصري.

الكاتب الصحفي أيمن الحكي

ومن جانبه، قال المستشار حسام الدين علام، أحد أعضاء هيئة قضايا الدولة: «إن الدكتور والقاضي والوزير الجليل عبد الحميد بدوي يعد أحد القامات التي تستحق هذا التكريم، فهو أول رئيس لهيئة قضايا الدولة ونحن في أمس الحاجة لإبراز قيمة هذه الشخصية الوطنية الذي شغل العديد من المناصب القضائية والسياسية، ويجب أن تدرس سيرته لدراسي الحقوق والشريعة والقانون وأكاديمية الشرطة، باعتبار أنه أحد الشخصيات صاحبة التأثير والتي يجب أن يطمح إلى دراستها الشباب، ذلك لأن بدوي يعد مؤسسي القانون الدولي الإنساني».

ويقول المهندس أيمن بدوي، حفيد الدكتور الراحل عبد الحميد بدوي، إنه سعيد بهذا التكريم، خاصة من الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع والذي تقلد رئاستها منذ العام 1938 حتى رحيله عام 1965م.

وأضاف: «جدي ولد في عام 1887 وهو من مواليد محافظة الإسكندرية، ويعد أول مصري يتقلد منصب رئيس هيئة قضايا الحكومة "قضايا الدولة حالياً" وظل في منصبه لمدة 15 عام، وفي عام 1940 عين وزيراً للمالية ثم وزيرًا للخارجية، وكان أحد أعضاء الوفد المصري الذي قام بوضع ميثاق بمؤتمر سان فرانسيسكو عام 1945 وبعدها تقلد منصب قاضي بمحكمة العدل الدولية واستمر في هذا المنصب منذ عام 1946 حتى عام 1965م.»

وعن الكتاب فيقول المهندس أيمن بدوي إنه ورث عن جده لأبيه أرشيف من الذكريات القيمة، وقام بسردها في هذا الكتاب لمدة تزيد عن الثلاث سنوات، ويقع هذا الكتاب في 300 صفحة جميعها حمل تاريخ وسيرة هذه الشخصية الوطنية التي هي مصدر فخر لعائلتي ومصر كلها.

وأوضح: «إنني سعيد بحرص هذه الرموز المصرية بمختلف انتماءاتهم وتخصصاتهم لمشاركة أسرة جدي الراحل الدكتور والوزير والقاضي عبد الحميد بدوي للاحتفال بتوقيع كتابه الذي يحكي تاريخه المشرف اليوم».

ً
أول قاضي مصري بمحكمة العدل.. احتفالية كبرى لإصدار كتاب «عبد الحميد باشا بدوى - عبقرى القانون»

خبير اقتصادي: «حكاية وطن» مصارحة كاشفة من القيادة السياسية بما قدمته الدولة على الأرض



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «المصرية للاقتصاد والتشريع» تحتفل بتوقيع كتاب عبد الحميد بدوي بحضور شخصيات عامة وقضائية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار