كنيسة العذراء بكليوباترا بالإسكندرية تُطلق مبادرة غروس الزيتون لتأهيل المقبلين على الإنجاب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T17:57:11+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : كنيسة العذراء بكليوباترا بالإسكندرية تُطلق مبادرة «غروس الزيتون» لتأهيل المقبلين على الإنجاب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أطلقت كنيسة السيدة العذراء مريم و البابا كيرلس عمود الدين بكليوباترا وسط الإسكندرية، مبادرة بعنوان غروس الزيتون تهدف لتدريب وتأهيل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أطلقت كنيسة السيدة العذراء مريم و البابا كيرلس عمود الدين بكليوباترا وسط الإسكندرية، مبادرة بعنوان «غروس الزيتون» تهدف لتدريب وتأهيل المقبلين على الإنجاب، أسوة بالدورات التأهيلية التي طبقتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والدولة المصرية للمقبلين على الزواج.

التجربة المستحدثة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية تأتي كثاني كنيسة تطبق تلك الفكرة عقب كنيسة العذراء مريم بمنطقة جناكليس بالإسكندرية أيضا، حيث تهدف الدورة إلى تأهيل الوالدين لتربية أبنائهم تربية سليمة وخلق جيل سوي.

ومن جانبه قال القمص إبرام إميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية و المشرف على دورة المقبلين على الإنجاب، إن الفكرة تهدف لخدمة المقبلين على الإنجاب على مستوى إسكندرية، ويتم من خلال محاضرات أسبوعية نفسية و طبية و مشورة لتجهيز الوالدين لاستقبال طفلهما.

وأضاف وكيل البطريركية، أنه وقع الاختيار على اسم الدورة «غروس الزيتون»، لافتا إلى الاهتمام بتكراره مرات أخرى بشكل منتظم لما له من أثر هام على الأسرة موضحا أن الدورة التدريبية تستهدف لمن يخططوا للانجاب أو من هن في مرحلة الحمل ومن لديهما أطفال حتى عمر عام واحد.

وأكد أن الدورة التدريبية انطلقت الأسبوع الجاري وتتم على مدار 8 أسابيع واستهدفت 16 زوج وزوجة لتعليمهم موضوعات عن «التغدية السليمة وأوضاع الرضاعة، والولادة، وسيكولوجية الطفل من عمر يوم إلى سنتين، وعملية التشجيع، الحدود مع الأسرة الكبيرة «جدو وتيتا»، التوعية الجنسية، أنماط التربية، طرق الثواب والعقاب، وترتيب الطفل بين إخوته».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كنيسة العذراء بكليوباترا بالإسكندرية تُطلق مبادرة «غروس الزيتون» لتأهيل المقبلين على الإنجاب،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار