تغلب على حياة التنقل وكلمات المحبطين تفاصيل الفصل الثاني من مذكرات مجدي يعقوب
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T17:00:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تغلب على حياة التنقل وكلمات المحبطين.. تفاصيل الفصل الثاني من «مذكرات مجدي يعقوب»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مذكرات مجدي يعقوب أصدرت الدار المصرية اللبنانية، كتابها المترجم عن الإنجليزية، مذكرات مجدي يعقوب جرَّاح خارج .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مذكرات مجدي يعقوب.. أصدرت الدار المصرية اللبنانية، كتابها المترجم عن الإنجليزية، «مذكرات مجدي يعقوب.. جرَّاح خارج السرب»، من ترجمة أحمد شافعي.

وتستعرض بوابة الأسبوع، بشكل يومي فصلا من فصول الكتاب، للغني عن التعريف الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، الملقب بمنقذ القلوب.

الفصل الثاني من مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب

تحت عنوان «البواكير» يبدأ الفصل الثاني من فصول «مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب »، وهنا يبدأ السرد الفعلي لنشأة الدكتور مجدي يعقوب وحياته منذ الصغر، ونسبه لأسرة متوسطة الحال، لأب جراح وأم مثقفة فرضت النظام الصارم على الأسرة، وهو ما كان له أثر في تفوق الدكتور مجدي يعقوب.

اتسمت طفولة الدكتور مجدي يعقوب، بالكثير من التنقلات وهو ما أحدث له الكثير من الاضطرابات، فقد تسبب ذلك في تنقله بين المدارس وهو ما جعل من الصعب عليه التأقلم وكان ذلك راجعا لشخصيته، فقد كان طفلا خوافا على حد وصفه.

ويستطرد الكتاب بعد ذلك بشيء من التفصيل المراحل الدراسية للدكتور مجدي يعقوب، حيث برز الدكتور مجدي يعقوب منذ البداية بقوة بنيانه ما دفعهم إلى نقله إلى صف دراسي متقدم فأصبح مع أخيه الأكبر «جيمي»، لكن رحلة النجاح تلك كانت بدايتها جملة يمكنها أن تتسبب في إحباط أي شخص عادي، فقد كان الأساتذة يتهمونة بالتأخر العقلي، وذلك بسبب وحدته وانعزاله عن أقرانه.

وعلى الرغم من صغر سنه إلا أن مجدي يعقوب كان متفوقا عن أخيه الأكبر «جيمي»، وذلك على الرغم من اجتهاد أخيه في استذكار دروسه، إلا أن ذلك لم يؤثر على الأخير، فقد التحقا معا بكلية الطب ثم سافرا إلى بريطانيا.

وتستكمل المذكرات سرد قصة اجتماع الدكتور مجدي يعقوب وأخوانه على سفرة الغذاء، وتقفز تلك المذكرات بعد ذلك لتثبت تفوق الدكتور مجدي يعقوب على أخيه الأكبر واتهم بعد ذلك بالغش إلا أن تلك الاتهامات لم تكن سوى نقطة لزيادة شغفه وإصراره على تحقيق هدفه.

غلاف مذكرات مجدي يعقوب

وجاء عام 1940 حاملا معه نقطة التحول الأساسية في حياة الدكتور مجدي يعقوب، فقد توفيت عمته الصغرى، بسبب تضرر صمامها التاجي، فقد تسبب إخفاق الطبيب المعالج لها في زيادة الإصرار لدى الدكتور مجدي يعقوب على تحقيق حلمه.

وبدأت التطورات الحديثة في علاج القلب في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتماشيا مع الحرب العالمية الثانية آنذاك قطعت مصر علاقاتها الدبلوماسية مع ألمانيا وإيطاليا، ثم يحكي الدكتور مجدي يعقوب مشاهد القتل والإصابات التي شهدها وموقف والده العظيم في علاج المرضى.

وبمضي السنوات استطاع الدكتور مجدي يعقوب أن يكتسب ثقة في نفسه، وبدأ معلمو مجدي يعقوب يدركون ملكاته التعليمية ويستشرفون له مستقبلا واعدا، وفي عام 1948 انتقلت الأسرة للعيش في أسوان والتي انبهر بها مجدي يعقوب بالتنوع العرقي فيها والتحق بمدرسة صغيرة هناك.

وينتهي الفصل الثاني من «مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب» بالتركيز على تفوق الدكتور مجدي يعقوب الذي ظهر منذ البداية وتحقيق حلم طفولته بالالتحاق بكلية الطب.

مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب

جدير بالذكر أن الكتاب من تأليف اثنين من أبرع صحفيي «التايمز»، هما سيمون بيرسن وفيونا جورمان، حيث أجريا حوارات مطولة مع يعقوب، واستمر عملهما نحو 3 سنوات، حتى أنهيا الكتاب، لتصدر نسخته الإنجليزية عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية من مكتبة الإسكندرية.

ً«بلايموث جنوب غرب إنجلترا 1983».. أولى فصول مذكرات مجد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تغلب على حياة التنقل وكلمات المحبطين.. تفاصيل الفصل الثاني من «مذكرات مجدي يعقوب»،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار