هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول المدمس مفاجأة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T16:54:27+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول المدمس.. مفاجأة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صورة السبت، 20 04 202404 52 منسمه عبد الوهاب تناول الفول المدمس من العادات الغذائية الشائعة لدى الكثير ين خاصةً على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


صورة السبت، 20-04-2024 04:52 م نسمه عبد الوهاب تناول الفول المدمس من العادات الغذائية الشائعة لدى الكثير ين خاصةً على الإفطار، إلا أن الإفراط فيه له تأثيرات سلبية على الصحة يجهلها أغلب محبيه. الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، ذكر أن هناك تأثيرات سلبية عند تناول الفول يوميًا، ومنها الإصابة بالنقرس لاحتوائه علي نسبة عالية من البيورين الذي يؤدي إلي إرتفاع حمض اليوريك في الدم، كما أنها تؤدي إلى الإصابة باضطرابات القولون والانتفاخات وعسر الهضم، لأن قشرة الفول من الصعب هضمها. أضرار تناول الفول يوميا وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن تناول الفول يوميًا يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب لأنه يحتوي على مادة ليفودوبا التي ينتج عن تراكمها في الدم، حدوث نقص فيتامين ب6 الذي يؤدي إلى حدوث توتر وقلق، وتصل إلى الإكتئاب. وأوضح صلاح، أن هناك تأثيرات إيجابية لتناول الفول، وتشمل ما يلي: 1- الحفاظ على الكتلة العضلية لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين. 2- الحفاظ علي مستوى السكر في الدم معتدلة لاحتوائه على كمية مناسبة من الكربوهيدرات. 3- غني بالألياف لذا يقلل من الدهون الثلاثية ويخفض من مستويات الكوليسترول في الدم.

إقرأ ايضا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول المدمس.. مفاجأة،وتم نقلها من المصريون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار