سر اختفاء سرير زوجة الخديوي توفيق من متحف قصر المنيل الآثار تحسم الجدل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T14:24:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : سر اختفاء سرير زوجة الخديوي توفيق من متحف قصر المنيل.. «الآثار» تحسم الجدل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سرير زوجة الخديوي توفيق أثار سرير الأميرة أمينة هانم إلهامي، زوجة الخديوي توفيق، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تردد أنباء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


سرير زوجة الخديوي توفيق.. أثار سرير الأميرة أمينة هانم إلهامي، زوجة الخديوي توفيق، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تردد أنباء باختفائه من متحف قصر المنيل.

اختفاء سرير زوجة الخديوي توفيق من متحف قصر المنيل

شارك بعض الأشخاص على صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورات تفيد باختفاء السرير الفضي لزوجة لخديوي توفيق من متحف قصر المنيل، وهذا ما أثار التساؤلات حوله وما إذا كان قد تم نقله بالفعل أو اختفى في ظروف غامضة؟.

الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث ترد على الشائعات

خرجت الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث، التابعة لوزارة الآثار عن صمتها، حيث ردت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤكدة وجود السرير الفضي، وأن سبب اختفاؤه راجعا لعمليات الترميم الخاص به.

ونوهت الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث، على عدم التسرع في نقل معلومة مغلوطة وغير حقيقة والتأكد قبل نشر أي معلومة، وذلك لعدم إثارة الشائعات مما يؤثر بالسلب على مجهودات الوزارة في الحفاظ على التراث المصري.

https://www.facebook.com/DRMGMMOA/posts/pfbid0Kq1QTsa3mR8aTj6qyjKC8beuUzJwTYAC7m1Etk9Ctb2WzoVvNGZHuhV9TbsTiHerl

سرير زوجة الخديوي توفيق

ويعتبر السرير المصنوع من الفضة، من ضمن 4 أسرة أهداها الخديوي إسماعيل لأبنائه الأربعة، وكانت أفراح أبناء الخديوي إسماعيل عام 1873 أسطورية بما يكفي لذكرها في التاريخ تحت اسم «أفراح الأنجال» حيث استمرت 40 يوما متتاليا بمعدل 10 أيام لكل أمير وأميرة، وأهدى الخديوي لكل من أبنائه «توفيق وحسين كامل وحسن وفاطمة» سرير من الفضة الخالصة وزنه أكثر من نصف طن واعتبر كل واحد منها تحفة فنية لا تقدر بثمن، ومن بين الأسرة الأربعة واحد فقط لا يزال موجود «وهو الخاص بزوجة الخديوي توفيق» وهو المعروض حاليًا بمتحف المنيل جناح الوالدة باشا بالقاعة الشتوية.

الجدير بالذكر أن وزن السرير يصل إلى 850 كيلو ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف، وربما السبب أنه الوحيد الباقي أن الأمير محمد علي توفيق أوصى بقصره وما يحويه من كنوز أن يتم تحويله لمتحف بعد وفاته حتى من قبل 1952، وأما الثلاثة الباقيين لا يعرف مكانهم بعد 1952 لكن منهم واحد فقط تم بيعه روبابكيا على الرصيف في الخمسينات «نسخة السلطان حسين كامل» تحت اسم ورثة زوجته السلطانة ملك.

وتعتبر المفاجأة الأغرب أن هناك نسخة طبق الأصل ظهرت في ديكور «الناس اللي تحت» تحديدًا في غرفة نوم ماري منيب في الفيلم.

ًبـ650 ألف جنيه.. كيف اشترى الخديوي إسماعيل مُلك مصر ثم ورّثه لأولاده

بدء أعمال ترميم «محكمة سراي الحقانية» أقدم المحاكم المصرية

اقبال جماهيري كبير على جناح مصر بينالي فينيسيا للفنون 2024 «صور»



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سر اختفاء سرير زوجة الخديوي توفيق من متحف قصر المنيل.. «الآثار» تحسم الجدل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار