بعد وفاته من هو رائد الفضاء السوري محمد فارس؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T14:16:31+03:00

اخبارالمنوعات، السبت 20 أبريل 2024 02 14 م رحل عن عالمنا رائد الفضاء .،بعد وفاته من هو رائد الفضاء السوري محمد فارس؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد وفاته.. من هو رائد الفضاء السوري محمد فارس؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


السبت 20/أبريل/2024 - 02:14 م

رحل عن عالمنا رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، وذلك أمس بعد أن تم الإعلان عن وفاته من قبل الجهات السورية بسبب معاناته من أزمة صحية خلال الأيام الماضية. 

وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس

وحسب ما تداولته أنباء الوفاة، أعلنت جهات سورية أمس الجمعة، وفاة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري، في إحدى المستشفيات بمدينة غازي عنتاب، جنوبي تركيا، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية خلال الأيام الماضية.

ووفقًا لما نشرته وكالة الأناضول، أكد أحد أفراد عائلة محمد فارس رائد الفضاء الراحل، أنه تعرض لأزمة قلبية حادة في أواخر أيام شهر رمضان الكريم، مما أسفر على وفاته خلال الأيام الماضية.  

وفاة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري

رائد الفضاء السوري محمد فارس

يعد اللواء محمد فارس أول رائد فضاء سوري صعد إلى الفضاء الخارجي في رحلة مشتركة مع الاتحاد السوفيتي عام 1987، وكان من نصيبه وقتها حظ الشهرة على الصعيد السوري والعربي والعالمي، ولُقب بـ آرمسترونج العرب، وانتقل إلى تركيا بعد بدء الثورة الشعبية السورية في 2011.

وقال فارس في حوار سابق مع وكالة الأناضول إنه عندما كان في سوريا كانت محاضراته مقننة، لكن في تركيا انطلقت بعلمه الغزير، مُعبرًا عن سعادته خلال رحلته للفضاء لأنه شعر بأداء واجبه الداخلي الإنساني والأخوي.

وأضاف فارس أن مع قيام الثورة في 2011 كان سعيدًا لأن القمع على الأرض كان كثيرًا وبات مكشوفًا، ويعم على كل أنحاء زوايا سوريا، فلم تترك زاوية إلا وقمع فيها الشعب من الناحية العلمية والأخلاقية والحركية.

وفاة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري

معلومات عن رائد الفضاء محمد فارس

ولد الرائد محمد فارس في حلب في 26 مايو 1951، وقاد محمد فارس أول رحلاته للفضاء ضمن برنامج الفضاء السوفييتي في مركبة الفضاء سويوز للمحطة الفضائية مير في تاريخ 22 تموز عام 1987 مع اثنين من رواد الفضاء الروس ضمن برنامج للتعاون في مجال الفضاء بين سوريا والاتحاد السوفيتي.

ونال تكريم الاتحاد السوفييتي بعدة أوسمة حرصًا على تقدير إنجازاته العالمية في مجال الفضاء، كوسام بطل الاتحاد السوفييتي  في 30 تموز 1987 ووسام لينين، وشارك الرائد الفضائي في الترتيب والإعداد للرحلة مع مجموعة من زملائه رواد الفضاء.

وفاة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري

إنجازات رائد الفضاء محمد فارس

وحرص الرائد الفضائي على تقديم إنجازات قيمة، كتجارب لحركة الدم في جسم الإنسان ومدى تأثرها بالأجواء المحيطة في الفضاء، منها: 

  • تجربة مراقبة القلب بواسطة جهاز خاص لرصد وقياس التغيرات.
  • تجربة مدى تأثير الفضاء على رواد الفضاء.
  • تجربة خلط معدن الجاليوم ومعدن الانتموان.
  • تجربة خلط معدن الألمنيوم ومعدن الحديد.
  • تجربة الموصلات الإلكترونية التي تدخل في مجال الصناعات الإلكترونية.
  • تجربة دراسة الطبقات الجيولوجية للأرض في سوريا من ارتفاع 300 كم.
  • تجربة دراسة الأحواض المائية في سوريا من الفضاء الخارجي.
  • تجربة دراسة أنواع التربة.
  • تجربة تركيب معادن صناعية للاستفادة منها صناعيًا.
  • تصوير سوريا من الفضاء الخارجي بواسطة كاميرات خاصة.
وفاة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري وفاة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد وفاته.. من هو رائد الفضاء السوري محمد فارس؟،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار