8 نصائح علمية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T13:56:57+03:00

اخبارالمنوعات، يعد فقدان الوزن بسهولة من العمليات الصعبة التي تحتاج إلى وقت طويل لدى الأشخاص الذين .،8 نصائح علمية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي8 نصائح علمية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يعد فقدان الوزن بسهولة من العمليات الصعبة التي تحتاج إلى وقت طويل لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهناك بعض الطرق الآمنة التي تساعد على فقدان الوزن في وقت قياسي، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية:

1. كوب الشاي الأسود أو الأخضر

ينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر أو الصيني الأسود قبل الوجبات، حيث إن جميعها تحتوي على الأحماض الأمينية الثيانين، التي تعزز الاسترخاء واليقظة.

2-.تجنب الأطعمة المصنعة

يعد تضمين الأطعمة غير المرغوب فيها، والأطعمة المصنعة، بشكل كبير في النظام الغذائي السبب الرئيسي لزيادة الوزن.

عندما تخطط لخسارة الوزن فأنت بحاجة إلى إزالة مجموعات الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون غير الصحية من نظامك الغذائي، حيث تسهم في زيادة الوزن ومشاكل القلب والأوعية الدموية ومشاكل الكلى.

3. تقليل منتجات الألبان

إن الجبن والحليب كامل الدسم والزبدة والقشدة الحامضة تحتوي على سعرات حرارية إضافية غير ضرورية. بل إنه بمجرد استهلاك نصف كمية الحليب المعتاد إضافتها إلى القهوة، سيتم ملاحظة فرق واضح في وزن الجسم.

وينصح خبراء التغذية، بتجربة الخميرة الغذائية أو الزيتون المفروم للحصول على نكهة إضافية بدلاً من الجبن، والزبادي قليل الدسم بدلاً من القشدة الحامضة، وحليب اللوز غير المحلى بدلاً من الكريمة في القهوة، والأفوكادو بدلاً من الجبن على السلطات للحصول على قوام كريمي.

4-نظام غذائي صحي

لإنقاص الوزن بشكل فعال ودائم، يجب الالتزام بنظام غذائي صحي، من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف، بما في ذلك البروتينات الصحية مثل المكسرات والبذور والبيض والبقوليات، أيضا اجعل الوجبات الخفيفة مثل الفواكه الجافة واللبن اليوناني والمكسرات المختلطة، في متناول يديك، وتجنبي تماما السكر والكربوهيدرات لأنها غنية بالسعرات الحرارية وقليلة العناصر الغذائية.

5-ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بانتظام طريقة رائعة للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة من جسمك، يمكنك ممارسة المشي والجري والركض وركوب الدراجات

6-شرب كمية كافية من الماء

شرب كمية كافية من الماء مهم لأي شخص يحاول إنقاص وزنه، يمنع شرب الماء أي مستوى من الجفاف والإرهاق في جسمك، كما أنه سيعوض فقدان الماء الذي يحدث أثناء الرضاعة الطبيعية، يحفز الماء أيضًا عملية التمثيل الغذائي لديك مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

7. تجنب السكر

لا يحتوي السكر على شيء سوى سعرات حرارية، ولا يحوي أي مغذيات ولا يدعم نظامك الداخلي بأي شكل من الأشكال، بل على العكس تناول السكر يضر بالصحة أكثر من نفعه. يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والسرطان، بل ويجعلك تبدو أكبر سنا، لذلك عليك التخلص منه واختيار بدائل صحية مثل العسل دون أن تبالغ أيضا في استخدامها.

8-. تناول كمية كافية من البروتين

البروتين وبخلاف أنه ضروري لبناء العضلات وإصلاحها، فإن إضافته إلى جميع وجباتك الثلاث أيضا يساعد على إبقائك ممتلئا لفترة أطول.

ً
دراسة علمية حديثة لفقدان الوزن والتخلص من الكرش (الأكل 8 ساعات)

وزير الخارجية: لابد من تكاتف المجتمع الدولي لإدخال المساعدات إلى غزة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 8 نصائح علمية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار