شكري على العالم تحديد موقفه من تصريحات مسئولين إسرائيليين تنفي احتمالية إقامة دولة فلسطينية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T13:06:48+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : شكري: على العالم تحديد موقفه من تصريحات مسئولين إسرائيليين تنفي احتمالية إقامة دولة فلسطينية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي شكري على العالم تحديد موقفه من تصريحات مسئولين إسرائيليين تنفي احتمالية إقامة دولة فلسطينيةطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


شكري: على العالم تحديد موقفه من تصريحات مسئولين إسرائيليين تنفي احتمالية إقامة دولة فلسطينية طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . أحمد علاء نشر في: السبت 20 أبريل 2024 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 1:02 م

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن هناك تصريحات من مسئولين إسرائيليين تنفي احتمالية إقامة دولة فلسطينية والاعتداد بحل الدولتين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان، بعد مباحثات في إسطنبول، اليوم السبت، أن المجتمع الدولي أن يعرب عن موقف إزاء ذلك.

وشدد على ضرورة تحديد كيفية التعامل مع قضية خمسة ملايين مواطن فلسطيني يقيمون على أراضيهم في هذه البقعة من العالم.

ووجه رسالة لمن يطالبون عن حقوق الإنسان، قائلا: «أين حق الإنسان الفلسطيني في دولته وكرامة وأن يعيش في أمان وسلام.. هل حقوق الإنسان مرتبطة بجنس بعينه أو توظيف هذه القضايا لتحقيق أغراض سياسية بعينها ويُغفل تماما عندما يخص الأمر الشعب الفلسطيني وحماية للمواقف الإسرائيلية».

ونوه بأن يتعرض لوضع مؤلم من قتل الأطفال والنساء وإزالة مقومات الحياة بشكل كامل في قطاع يسكنه 2.5 مليون نسمة.

واستهل سامح شكري، زيارته الحالية إلى تركيا بعقد جلسة مباحثات مغلقة مع نظيره هاكان فيدان.

جاء ذلك حسبما أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الوزارة، والذي نشر صورًا من اللقاء عبر حسابه على منصة إكس.

وقال أبو زيد: «جهد مشترك نحو دفع العلاقات بين البلدين قدماً على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية».

ومن المقرر أن يلتقي شكري خلال زيارة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب بيان سابق لوزارة الخارجية، فإن الزيارة تأتي في إطار ما تتخذه مصر وتركيا من خطوات لتعزيز وتيرة التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.

كما تأتي ضمن متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء قيادتي البلدين مؤخرا فى القاهرة، بالإضافة إلى التنسيق والتشاور حول سبل مواجهة التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل شكري: على العالم تحديد موقفه من تصريحات مسئولين إسرائيليين تنفي احتمالية إقامة دولة فلسطينية،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار