مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و أوتيزم سبيكس لتحسين جودة خدمات الأطفال والمراهقين
ايجي ناو EgyNow
2024-4-20T11:18:45+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و"أوتيزم سبيكس" لتحسين جودة خدمات الأطفال والمراهقين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 11 10 ص السبت 20 أبريل 2024 كتب أحمد جمعة شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


11:10 ص السبت 20 أبريل 2024

كتب- أحمد جمعة:

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ومنظمة "أوتيزم سبيكس" العالمية، في مجال الصحة النفسية للأطفال والمراهقين الذين يعانون من الإضطرابات النمائية، وذلك في محافظة الإسكندرية، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي، وتعظيم المكاسب المشتركة في مجالات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، بما يضمن تطوير المهارات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وتابع "عبد الغفار"، أن المذكرة تنص على التزام الطرفين بتنفيذ إجراءات لتسهيل التعاون في مجالات الصحة النفسية، وتهيئة الظروف الملائمة لتحقيق أهداف تتماشى مع الرؤية المستقبلية للطرفين، وفقا للمعايير الدولية والمحلية، ورفع الوعي المجتمعي تجاه الأطفال والمراهقين الذين يعانون من اضطرابات نمائية، خاصة اضطراب طيف التوحد.

وأشار إلى أن أوجه التعاون بين الأمانة، ومنظمة أوتيزم اسبيكس، تتمثل في التزام المنظمة بتسهيل التواصل مع الفرق الطبية المتخصصة، على مستوى العالم، لمواكبة التحديثات العلمية في مجالات طيف التوحد والتخصصات المشتركة، وتوفير الدعم الفني، وتسهيل الشراكات بين الأمانة العامة للصحة النفسية، والمتعاونين الدوليين المحتملين، من خلال بوابات وقنوات البحث المختلفة.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تعد خطوة مهمة لتحسين جودة الحياة لهذه الفئة، حيث يجرى العمل على تعزيز الكشف المبكر والتشخيص، وتوفير الوصول إلى الخدمات الصحية الشاملة، وتعزيز التعليم وفرص العمل المتكاملة.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة، الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتورة باميلا ديكسون، ممثلا عن منظمة أوتيزم اسبيكس العالمية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و"أوتيزم سبيكس" لتحسين جودة خدمات الأطفال والمراهقين،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار