أعراض متحور كورونا الجديد يصيب من حصلوا على لقاح كوفيد قبل 2023
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T10:44:51+03:00

اخبارالمنوعات، متحور كورونا الجديد حالة من الخوف تسيطر على الكثير من المواطنين، بعد ظهور متحور .،أعراض متحور كورونا الجديد يصيب من حصلوا على لقاح كوفيد قبل 2023،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأعراض متحور كورونا الجديد.. يصيب من حصلوا على لقاح كوفيد قبل 2023في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


متحور كورونا الجديد.. حالة من الخوف تسيطر على الكثير من المواطنين، بعد ظهور متحور كورونا الجديد، خشية أن يتكرر السيناريو المأساوي الذي شهده العالم خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة بعد ظهور سلالة جديدة من المتحور أطلق عليها متحور كورونا الجديد JN.1.

متحور كورونا الجديد «JN.1»

متحور كورونا الجديد JN.1

يرجع اكتشاف متحور كورونا الجديد JN.1، في عام 2023، إذ وصلت نسبة انتشاره حول العالم لـ 20%، فهو أكثر قابلية للانتقال واختراق الجهاز المناعي لدى البشر.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض، أن هذا المتحور لديه القدرة على إصابة الحالات التي سبق أن تلقت تطيعمات فيروس كورونا القديمة، التي جرى استخدامها قبل عام 2023، لكن يُحتمل أن تقي الجرعات الأولية من لقاح كوفيد 19، في الحماية ضد المتغير الفرعي الجديد JN.1.

أعراض متحور كورونا JN.1

وأوضحت مراكز السيطرة على الأمراض، أن متحور JN.1 يعتبر أكثر خطورة من السلالات الفيروسية الأخرى، على الرغم من أنه قد يسبب زيادة في انتقال العدوى.

ومن أعراض هذا المتحور الجديد:

- التهاب أو حكة في الحلق.

- التعب والإرهاق.

- الصداع.

- الاحتقان.

- السعال.

- سيلان الأنف.

- آلام العضلات.

- الحمى والقشعريرة.

- فقدان حاسة التذوق أو الشم.

نصائح «الصحة» للمواطنين بشأن متحور كورونا الجديد

الوقاية من متحور JN.1

يجب على المصابين إجراء اختبار، بمجرد ظهور العلامات التي تدل على الإصابة بمتحور كورونا الجديد JN.1، وإذا تم تأكيد إصابتك يجب أن تعزل نفسك عن الآخرين، مع الحرص على تحسين التهوية والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة.

ً
بعد انتشاره في أمريكا.. تعرف على أعراض متحور كورونا الجديد

«التهاب الحلق وسيلان الأنف».. تعرف على أعراض متحور كورونا الجديد JN1

احذر.. أعراض تدل على إصابتك بمتحور كورونا الجديد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أعراض متحور كورونا الجديد.. يصيب من حصلوا على لقاح كوفيد قبل 2023،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار