أحمد كريمة مفيش حاجة اسمها دار إسلام وكفر البشرية جمعاء تأمن بأمن الله
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T08:04:01+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أحمد كريمة: مفيش حاجة اسمها دار إسلام وكفر.. البشرية جمعاء تأمن بأمن الله، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أحمد كريمة مفيش حاجة اسمها دار إسلام وكفر البشرية جمعاء تأمن بأمن اللهطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أحمد كريمة: مفيش حاجة اسمها دار إسلام وكفر.. البشرية جمعاء تأمن بأمن الله طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . محمد شعبان نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 8:01 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 8:01 ص

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن تقسيم العالم إلى «دار إسلام» و«دار كفر» هو أمر اجتهادي من قبل الفقهاء في الماضي، وذلك لعدم وجود الحدود والجنسية والجوازات في ذلك الوقت.

وشدد خلال تصريحات لبرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، أن البشرية جمعاء تأمن بأمن الله عز وجل، قائلا:«مفيش حاجة اسمها دار إسلام ودار كفر، البشرية جمعاء تأمن بأمن الله عز وجل لبني البشر».

واستشهد بنبذة من خطبة حجة الوداع للنبي محمد عليه السلام، حينما قال «يا أيها الناس إن دماءكم وأعراضكم وأموالكم عليكم حرام»، مبينا أن النبي لم يقل «يا أيها الذين آمنوا»، بل خاطب جميع الناس.

وردا على سؤال الإعلامي خالد أبو بكر، حول رأي الأئمة الأربعة فيمن لا يدين بالإسلام باعتباره «كافر»، أوضح أن بعض العلماء في علم العقيدة اعتبروا غير المسلم كافرا، وليس الأئمة الأربعة، مؤكدا أنه لا يرتضي هذا الرأي.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحمد كريمة: مفيش حاجة اسمها دار إسلام وكفر.. البشرية جمعاء تأمن بأمن الله،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار