عبد الملك الحوثي يفجر مفاجأة هذا ما قاله عن الرد الإيراني على “إسرائيل”
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T05:18:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عبد الملك الحوثي يفجر مفاجأة: هذا ما قاله عن الرد الإيراني على “إسرائيل”، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجديد برس علق قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الخميس، على الرد العسكري الإيراني على كيان الاحتلال .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجديد برس:

علق قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الخميس، على الرد العسكري الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنه شكّل دعماً مفيداً ومباشراً للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة: “ما قبل الرد الإيراني كان هناك مساعٍ حثيثة ومحاولات مكثفة للسعي لإعاقة واحتواء الرد الإيراني، وقدُّمت عروض وإغراءات للأخوة في إيران في محاولة لثنيهم عن الرد لأن الأعداء قلقون من أي موقف يفيد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف “قدّمت أمريكا والمرتبطين بها إغراءات وعروضاً كثيرة على الأخوة الإيرانيين لمحاولات ثنيهم عن الرد أو إضعاف مستواه”، مشيراً إلى أن “الأعداء يريدون أن يبقى العدو الإسرائيلي متفرغاً وهادئاً وسليماً من أي خطر لينفرد بالشعب الفلسطيني”.

وتابع “كان هناك ترتيبات واسعة للتصدي للرد الإيراني وقادت أمريكا عملية التصدي”، معبراً عن الأسف الشديد من بعض الدول العربية التي سعت لإعاقة الرد الإيراني تحت عنوان السعي لمنع التصعيد، مؤكداً أن التصعيد والخطر هو بما يفعله العدو الإسرائيلي في غزة.

وقال الجوثي إن “بعض الدول العربية تحركت مع الدول الأوروبية في التصدي للرد الإيراني”، مضيفاً “مؤسف جداً أن تقوم دول عربية بحماية العدو الإسرائيلي، وجريمة ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن الأمريكي عمل سبعة أحزمة وطبقات بهدف التصدي للرد الإيراني الذي كان قوياً من حيث الزخم كماً وكيفاً ومن الأراضي الإيرانية، والاعتراض للصواريخ والمسيرات التي تستهدف العدو الإسرائيلي.

وأضاف أن “العدو الصهيوني كان يسعى أن يصرف الجمهورية الإسلامية عن ألا يأتي الرد من أراضيها وألا يكون إلى المحتلة”، موضحاً أن “الرد من الأراضي الإيرانية استهدف قاعدة عسكرية هي من أهم القواعد العسكرية الصهيونية في فلسطين المحتلة”.

واعتبر “الرد الإيراني كان مهماً وقوياً ولأهداف مهمة شارك المحور أيضاً في الرد من مختلف الجبهات المساندة، ومثل في ذات الوقت فرصة مهمة لاستهداف العدو الإسرائيلي”.

ولفت الحوثي إلى أن عملية “الوعد الصادق” ثبتّت معادلة الرد على العدو الإسرائيلي الذي يسعى لفرض قاعدة الاستباحة، وفي ذات الوقت ثبّتت قواعد الاشتباك مع العدو، في حال اعتدى يتم الرد عليه بشكل قوي وحاسم، مؤكداً أن العدو (الإسرائيلي) اعتاد منذ عقود أن يضرب دولاً عربية وإسلامية ولا ترد وفي بعض الأحوال تقدّم شكوى إلى .

وقال “بعد فشل الأعداء عن ثني الإخوة في الجمهورية الإسلامية عن الرد اتجهوا للتشويه والتقليل من هذه العملية، ومحاولة تصوير الموقف الإيراني وكأنه موقف لا أثر له ولا أهمية له وأنهم تصدوا له بنجاح”.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني شاهد، للمرة الأولى، مشهداً رائعاً بانهمار الصواريخ على قواعد عدوه، مضيفاً “الشعب الفلسطيني فرح وابتهج وهو يرى من يجرؤ على استهداف العدو الإسرائيلي بذلك المستوى من الاستهداف”.

وعبر قائد حركة أنصار الله عن الأسف الشديد لقيام بعض وسائل الإعلام العربية بالتحرك ضد الرد الإيراني بنفس المنطق الإسرائيلي، قائلاً إن “منطق نتنياهو تحول إلى موجه لبعض وسائل الإعلام العربية، وحاولوا أن يفصلوا الرد الإيراني عن مساندة الشعب الفلسطيني”.

وأرجع عبد الملك الحوثي المشكلة الأمريكية الغربية مع إيران، يتمثل في دعمها للشعب الفلسطيني ومجاهديه، مؤكداً أن “تصوير الأعداء وبعض الدول العربية القضية الفلسطينية على أنها قضية إيرانية يميز الجمهورية الإسلامية في مستوى دعمها لفلسطين”.

وأوضح أن التبني الإيراني للقضية الفلسطينية جاءت عمليات وعمليات مضادة مع العدو.. معتبراً العملية الإيرانية تمثل دعماً مفيداً ومباشراً للشعب الفلسطيني وقضيته وللمجاهدين في غزة، وفي حال رد العدو الإسرائيلي على إيران فسترد الأخيرة بشكل أقوى وسيكون ذلك في مصلحة الشعب الفلسطيني.

وقال الحوثي “لو تأتي أي دولة لتفتح في هذا التوقيت مشكلة مع العدو الإسرائيلي لمثل ذلك دعماً للشعب الفلسطيني”.

وتطرق قائد حركة أنصار الله إلى أن جبهة حزب الله وتصعيدها الواضح على العدو (الإسرائيلي) خلال الأسبوعين الماضيين، وتأثيرها المستمر والمتزايد، لافتاً إلى أن جبهة العراق مستمرة وأسهمت أيضاً في عملية “الوعد الصادق” الإيرانية.

"#الرد_الإيراني كان مهماً وقوياً وشاركت فيه جبهات مساندة وهي ثبتت معادلة الرد على العدو الذي أراد فرض "معادلة الاستباحة"

قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي #اليمن #صنعاء #الرد_الإيراني #الميادين pic.twitter.com/AzlfOo4tZc

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) April 18, 2024

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أكد، الخميس، أن القوات الإيرانية، التي نفذت الرد الذي استهدف عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، لم تواجه الكيان الإسرائيلي فقط، بل شاركت الولايات المتحدة أيضاً بكل إمكاناتها وفرنسا ودول أوروبية أخرى، بالإضافة إلى بعض الدول الإقليمية، في صد الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

وقال رئيسي، خلال كلمة في محافظة سمنان، شرقي طهران، إن أكثر من عشر دول شاركت عبر كل قدراتها التقنية لإحباط عملية “الوعد الصادق”، لكن كل محاولاتها باءت بالفشل.

ولفت إلى أن العملية الدقيقة “حدثت على الرغم من أن إيران لم تستخدم عنصر المفاجأة، بل جاءت وفق إعلان مسبق. وبالتالي، فإن الجبهة المقابلة حشدت كل قوتها في ذلك اليوم، وفي ساعة تنفيذ العملية، من أجل إحباطها”.

وشدّد رئيسي، خلال كلمة في مدينة شاهرود، شرقي طهران، على أنه “إذا أخطأ الكيان الإسرائيلي واعتدى على الأراضي الإيرانية المقدسة، فليعلم أننا سنرد عليه هذه المرة بطريقةٍ تجعله هو وداعميه يندمون على فعلتهم”.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عبد الملك الحوثي يفجر مفاجأة: هذا ما قاله عن الرد الإيراني على “إسرائيل”،وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار