أهمها الحفاظ على صحة القلب 5 فوائد لإضافة الألياف لنظامك الغذائى
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T05:09:05+03:00

اخبارالمنوعات، مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، يجب تناول الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم .،أهمها الحفاظ على صحة القلب 5 فوائد لإضافة الألياف لنظامك الغذائى،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأهمها الحفاظ على صحة القلب.. 5 فوائد لإضافة الألياف لنظامك الغذائىفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مع ارتفاع درجات حرارة ، يجب تناول الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم وحمايته من المضاعفات الصحية، وفى هذا الإطار الدكتور أمجد يوسف استشاري السمنة والنحافة في كلية طب أسيوط، إلى أن إدراج بعض الأطعمة لنظامك الغذائي خلال ارتفاع درجات الحرارة يعد من الحيل الجيدة لحماية الجسم من الجفاف، أو الهبوط  أو الضعف العام.

وقدم استشاري السمنة والنحافة، أبرز الفوائد الصحية لإدراج الألياف لنظامك الغذائي كالتالى:

-الحفاظ علي الجهاز الهضميتناول الأطعمة الغنية بالألياف مع ارتفاع حرارة الطقس يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في حمايتك من المضاعفات الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي، ولذا أكثر من تناول الشوفان، والبرتقال، الليمون، والبطاطا .

-إدارة الوزنالأطعمة الغنية بالألياف تعد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية كما أنها تشعرك بالشبع ، مما يمكن أن يساعد في التحكم في الشهية وتقليل إجمالي السعرات الحرارية.

-الحفاظ علي  صحة القلباتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يساعد في الوقاية من بعض الأمراض،  ثبت أن الألياف القابلة للذوبان تساعد في خفض مستويات الكوليسترول عن طريق الارتباط بالكوليسترول في الأمعاء وإزالته من الجسم. وهذا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

- التحكم في نسبة السكر في الدمتعمل الألياف على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

- ميكروبيوم الأمعاء الصحيتعمل الألياف بمثابة البريبايوتك، مما يعزز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، يرتبط ميكروبيوم الأمعاء المتنوع والصحي بتحسين عملية الهضم ووظيفة المناعة والصحة العامة.

- تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنةارتبط النظام الغذائي الغني بالألياف بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2، وسرطان القولون والمستقيم، وبعض أمراض القلب والأوعية الدموية. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أهمها الحفاظ على صحة القلب.. 5 فوائد لإضافة الألياف لنظامك الغذائى،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار