الصين تطالب أمريكا بدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T22:15:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الصين تطالب أمريكا بدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجديد برس قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تدعم قراراً من الأمم المتحدة لوقف .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجديد برس:

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تدعم قراراً من لوقف إطلاق النار في غزة.

وفي تصريحٍ له بعد محادثات مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي في جاكرتا، اليوم الخميس، أكد وزير الخارجية الصيني أن البلدين حريصان على الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.

وعبر الوزيران عن استيائهما إزاء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الحرب على غزة، مؤكدين اتفاقهما على ضرورة تنفيذ قرار التابع للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار بشكل كامل ومن دون أي شرط.

وكان وزير الخارجية الصيني قد وصف الحرب الإسرائيلية على غزة، في تصريح له مطلع مارس الفائت، بأنها “مأساة للبشرية ووصمة عار على الحضارة”، مكرراً دعوات بكين إلى “وقف فوري لإطلاق النار”.

وتدعو بكين إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة منذ بدء العدوان على في أكتوبر العام 2023.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد دعا إلى عقد “مؤتمر دولي للسلام” لحل النزاع. وتعد الصين تاريخياً متعاطفة مع القضية الفلسطينية، وداعمة لـ”حل الدولتين”. 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تطالب أمريكا بدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة،وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار