الأرصاد تحذر من انتشار الذباب الصحراوي يصيب بالتهاب الدماغ الفيروسي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T20:53:15+03:00

اخبارالمنوعات، مخاطر انتشار الذباب الصحراوي تسائل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء الموجة .،الأرصاد تحذر من انتشار الذباب الصحراوي يصيب بالتهاب الدماغ الفيروسي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالأرصاد تحذر من انتشار الذباب الصحراوي.. يصيب بالتهاب الدماغ الفيروسيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مخاطر انتشار الذباب الصحراوي.. تسائل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء الموجة الحارةالتي شهدتها البلاد في الأيام الماضية، حيث سجلت حالة أمس الأربعاء ارتفاعا في درجات الحرارة لتقترب من 40 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

الطقس في مصر

وفي هذا الصدد، يستعرض« الأسبوع» لزواره ومتابعيه ما هو الذباب الصحراوي وأضرار الذباب الصحراوي، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

الطقس في مصر

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا هاماً تحذر فيه المواطنين أن رياح الخماسين التي تضرب مصر اليوم الخميس ستكون مصاحبة للذباب الصحراوي، ونصحت المواطنين بضرورة إحكام إغلاق النوافذ منعا لدخول الذباب إلى المنازل.

حالة الطقس اليوم

وكشفتالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 18 إبريل، حيث تنكسر درجات الحرارة بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ودافئ على السواحل الشمالية ومائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الذباب الصحراوي

وأوضح الدكتور محمد أمين، أستاذ الحشرات بكلية الزراعة، أن الذباب الصحراوى يتغذى على القمامة، وبعض الأنواع منه تتغذى على أي شيء متخمر مثل المخلفات الزراعية، وحجمه لا يزيد على ربع سنتيمتر، ويتخذ الكثير من الألوان منها الأزرق والبني والأسود.

أضرار الذباب الصحراوي

يسبب الذباب الصحراوي إزعاجًا شديدًا للإنسان والحيوان بلدغات مؤلمة وحكة شديدة، ويمكن أن ينقل بعض الأمراض مثل الجمرة الخبيثة والتهاب الدماغ الفيروسي، كما أنه يُؤثر على الإنتاج الحيواني عن طريق تقليل كمية الحليب الذي تنتجه الأبقار، ويُهدد أيضا الأمن الغذائي بتلفه للمحاصيل الزراعية.

ً
«الجو هيقلب تاني».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 18 أبريل 2024

تحذيرات من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 18 أبريل

الريح والغبار.. ردده مع هبوب رياح الخماسين



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد تحذر من انتشار الذباب الصحراوي.. يصيب بالتهاب الدماغ الفيروسي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار