ليفربول يبحث عن تأهل لم يحدث من قبل فى تاريخ الدورى الأوروبى
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T19:29:04+03:00

اخبار الرياضة، يتطلع فريق ليفربول الإنجليزى بقيادة الدولى المصرى محمد صلاح إلى تأهل تاريخي في .،ليفربول يبحث عن تأهل لم يحدث من قبل فى تاريخ الدورى الأوروبى،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليليفربول يبحث عن تأهل لم يحدث من قبل فى تاريخ الدورى الأوروبىفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يتطلع فريق ليفربول الإنجليزى بقيادة الدولى المصرى محمد صلاح إلى تأهل تاريخي في الدوري الأوروبي عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره أتالانتا، في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "جيسوس" ضمن منافسات إياب دور ربع النهائى من بطولة الدورى الأوروبى للموسم الحالى 2023-24.

 

أتالانتا ضد ليفربول

وتعرض ليفربول لخسارة قاسية أمام ضيفه أتالانتا بثلاثية نظيفة، على أرض ملعب أنفيلد معقل الريدز، في مباراة الذهاب، مما يجعل مهمة ليفربول في تخطي عقبة أتالانتا والتأهل لنصف النهائي قد تكون مستحيلة.

وفي تاريخ كأس الاتحاد الأوروبي والدوري الأوروبي، كانت هناك 132 حالة سابقة فاز فيها الفريق الضيف بمباراة الذهاب بفارق 3+ أهداف وتأهل بالفعل للدور التالى، ولم ينجح أى فريق فى قلب النتيجة، وهو ما يتطلع ليفربول لتحقيقه لأول مرة فى تاريخ البطولة.

ويتطلع أتالانتا إلى الفوز بمباراتي الذهاب والإياب في الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ دور الـ16 في موسم 2021-22 ضد باير ليفركوزن. بينما يمكن أن يخسر ليفربول مباراتي الذهاب والإياب في مباريات خروج المغلوب في كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ مباراة دور الـ16 في موسم 1998-1999 أمام سيلتا فيجو.

ويعتبر فوز أتالانتا الوحيد على أرضه أمام منافس إنجليزي كان أمام إيفرتون في سبتمبر 2017 (3-0)، بينما جاءت هزيمته الوحيدة على يد ليفربول في نوفمبر 2020 (0-5)، لقد تعادلوا في آخر مباراتين على أرضهم ضد الفرق الإنجليزية.

وفاز ليفربول بثلاث من آخر أربع مباريات خارج ملعبه ضد فرق إيطالية في جميع المسابقات (خسر ​​1)، وهو نفس العدد الذي فاز به في أول 14 زيارة له (تعادل 3 وخسر 8)، لكن زيارتهم الأخيرة انتهت بالهزيمة 4-1 أمام نابولي في سبتمبر 2022.

وتاريخيًا التقى فريقا ليفربول ضد أتالانتا في 4 مباريات انتهت الأولى بفوز الريدز بخماسية نظيفة في إيطاليا قبل أن يتلقى الهزيمة بهدفين في أنفيلد، بينما انتهت المباراة الماضية لصالح الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة. وفي مباراة الذهاب خسر ليفربول بثلاثية نظيفة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ليفربول يبحث عن تأهل لم يحدث من قبل فى تاريخ الدورى الأوروبى،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار