أبرزهم سيد رجب مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكرم المبدعين
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T18:45:34+03:00

اخبار الفن، تكرمإدراة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الفنان سيد رجب عن تقديره لمسيرة أعماله، .،أبرزهم سيد رجب مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكرم المبدعين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأبرزهم «سيد رجب».. مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكرم المبدعينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تكرمإدراة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الفنان سيد رجب عن تقديره لمسيرة أعماله، وهو واحد من علامات صناعة الأفلام القصيرة بشكل خاص، والسينما بصورة عامة.

المهرجان يكرم المبدعين عن مسيرة أعمالهم

تم اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، ثلاثة من صناع الأفلام لتكريمهم بالدورة الـعاشرة للمهرجان والمقرر انعقادها في الفترة من 25 حتى 30 أبريل من الشهر الجاري.

وأعرب محمد محمود رئيس المهرجان عن تقديره لمسيرة ثلاثة مبدعين، قدموا علامات مضيئة في صناعة الأفلام القصيرة بشكل خاص، والسينما بصورة عامة، وهم الفنان سيد رجب، المصور والمخرج إسلام كمال، ومنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي.

الفنان سيد رجب

الفنان سيد رجب

وكانت النقلة الكبيرة للفنان سيد رجب في مشواره الفني بفيلم «إبراهيم الأبيض» في عام 2009، ثم «الشوق»في عام 2011 الذي كتبه وشارك في تمثيله، من أفلامه «حب البنات - الأولة في الغرام - قبلات مسروقة - صرخة نملة - أسماء - عبده موتة - قلب الأسد- ولاد رزق - أبو صدام - وقفة رجالة - كيرة والجن - 19-ب» كما شارك في العديد من الأفلام القصيرة منها «اللون الأزرق - فردي - حبيب» حصد جائزة احسن ممثل عن فيلم 19-ب من مهرجان المركز الكاثوليكي، وحصل الفيلم نفسه على ثلاث جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي.

المصور اسلام كمال

المصور والمخرج إسلام كمال

أما ثاني المكرمين فهو المصور والمخرج إسلام كمال، والذي شاركت أعماله في العديد من المهرجانات الدولية المميزة، مثال: مهرجان برلين السينمائي، مهرجان روتردام الدولي السينمائي، مهرجان جيلافا للفيلم الوثائقي إلى جانب العديد من المهرجانات المحلية والعربية.

منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي

منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي

فى حين ثالث المكرمين هو منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي، الذي كانت بدايته بفيلم "إسكندرية كمان وكمان" ثم توالت الأعمال من أفلام (المهاجر - المصير - سكوت هانصور - السلم والثعبان - الراجل الابيض المتوسط - عسكر في المعسكر - حليم - ويجا - علي سبايسي - شيكمارا - ابراهيم الابيض - المسافر) ومسلسلات (لحظات حرجة - مجنون ليلي - الجماعة الجزء الأول)، ومنذ عام 2011، وهو يركز في عمله على تصنيع التروكاج لمعظم الأفلام والمسلسلات، وهو فن صناعة الخدع السينمائية.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرة

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية ونقابة المهن السينمائية.

الفنان سيد رجب

الفنان سيد رجب

سيد رجب هو ممثل وكاتب وحكاء، عمل مهندسا في الميكانيكا بشركة للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عامًا وبدأ مشواره الفني مسرحيًا، حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، ثم قدم العروض المسرحية داخل و خارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم أحلام صغيرة للمخرج خالد الحجر عام 1993 م ثم أحلام مسروقة عام 1999م.

سيد رجب عن تكريمه في «الكاثوليكي للسينما»: من أهم الجوائز في حياتي (صور)

سيد رجب: «الحمد لله.. الشهرة لم تغيرني» (فيديو)

سيد رجب يبدأ تصوير دوره في «بيت الرفاعي» ديسمبر المقبل



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزهم «سيد رجب».. مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكرم المبدعين،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار