بحضور قامات دينية افتتاح معرض تقاليد الإسلام في روسيا بالقاهرة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T18:24:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : بحضور قامات دينية.. افتتاح معرض تقاليد الإسلام في روسيا بالقاهرة ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بحضور قامات دينية افتتاح معرض تقاليد الإسلام في روسيا بالقاهرة طباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


بحضور قامات دينية.. افتتاح معرض تقاليد الإسلام في روسيا بالقاهرة طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . بسنت الشرقاوي نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 6:13 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 6:14 م

يفتتح الدكتور مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، معرض صور عن "تقاليد الاسلام في روسيا" في السادسة مساء اليوم، بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

وقال المركز الثقافي الروسي بالقاهرة في بيانه، إن المعرض ينظم من قبل الإدارة الدينية لمسلمي روسيا ومجلس شورى المفتيين.

ويحضر المعرض وفد من الإدارة الدينية بروسيا، مكون من روشان أبياسوف النائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتيين الروس، ونائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، ورينات أبيانوف مدير إدارة الثقافة الروحية لمسلمي روسيا، وإلشات صلاح الدينوف مدير دار نشر "اقرأ"، والفنانة الروسية تشولبان شرف الدينوفا عضو اتحاد الفنانين بروسيا وتتارستان.

يتناول المعرض صورا حية من نشاط الإدارة الدينية المتنوع لمسلمي روسيا، حيث تضم الصورة الشهيرة للرئيس أثناء زيارته لمسجد الجمعة بمدينة ديربند التاريخية في داغستان، وهو واحد من أقدم المساجد، حيث تم تقديم المصحف كهدية لبوتين الذي ظهر في الصورة محتضنه بينما كان يقول: "علينا حماية العقائد الدينية من أي إساءة".

من جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر إلى أن المعرض فرصة للتعرف على التراث الثقافي والتاريخي لمسلمي روسيا.

وأضاف جاتين أن المعرض مقسم لـ8 أجزاء لنقل صور الأنشطة لمسلمي روسيا من خلال 8 أقاليم بما في ذلك تنظيم مسابقات في حفظ القرآن، ودورات لتعليم المسلمين المكفوفين وضعاف البصر في تعلم قراءة القرآن بنظام برايل، والحرف اليدوية بالمراكز الإسلامية، وزيارات مفتي روسيا الشيخ راوي عين الدين إلى البلدان الإسلامية المختلفة، وكذلك ينقل المعرض صفحات من التعاون بين الإدارة الدينية لمسلمي روسيا ومصر على المستويين الرسمي والمجتمع المدني.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بحضور قامات دينية.. افتتاح معرض تقاليد الإسلام في روسيا بالقاهرة ،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار