خاص خبير تغذية يوضح الطريقة الصحيحة لإتباع نظام صيام الماء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T15:16:46+03:00

اخبارالمنوعات، خاص خبير تغذية يوضح الطريقة الصحيحة لإتباع نظام صيام الماء  صورة ارشفية .،خاص خبير تغذية يوضح الطريقة الصحيحة لإتباع نظام صيام الماء،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليخاص- خبير تغذية يوضح الطريقة الصحيحة لإتباع نظام صيام الماءفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


خاص| خبير تغذية يوضح الطريقة الصحيحة لإتباع نظام صيام الماء  صورة ارشفية

صيام الماء عبارة عن الامتناع عن الأكل والاعتماد على شرب الماء فقط أي أنه يختلف عن الصيام المتقطع المسموح فيه بالقهوه والشاي والاعشاب بدون سكر والملح والفيتامينات والمعادن وكل شئ باستثناء الماء. 

ويقول خبير التغذية أيمن حمدي فهمي والحاصل على شهادة ISSA في اللياقة البدنية والتغذية لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن:" صيام الماء مفيد في حالات معينة أولها ادخال الفيتامينات والمعادن بمكملات لانه يمكن يكون لا يوجد لديك مخزون من نوع او اكثر من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد، ويجب استشارة طبيب عن الحاله الصحيه ومتابعه يوم بيوم ويجب معرفة انه نظام يمكن اتباعه لمدة ٣ ايام ليس اكثر ومهم معه شرب القهوه والشاي بدون سكر وايضا الملح البحري أو الهيمالايا". 

وعن مخاطر صيام الماء، قال خبير التغذية أيمن حمدي:" اهم مخاطر هذا النوع بسبب امتناع عن بعض الفيتامينات والمعادن هوا فقط اتزان الالكتروليت اي المعادن ويسبب مشكله في القلب، أيضا مهم في هذا النظام شرب ماء خالي من الكلور والفلوريد واي مواد كيميائيه مما يصعب هذا الامر لاحتياج فلتر خاص للتخلص من كل هذه المواد". 

وتابع قائلا: "الايجابي مع هذا الصيام لو اتبعناه بطريقه اخرى بتناول فيتامينات ومعادن وملح بحري هوا انك بعد ٣ ايام ستجد نفسك لا تشعر بالجوع تماما وستجد طاقه داخليه مع امتناعك عن الطعام نتيجه استخدام الجسم للدهون الداخليه في توليد الطاقة"، مضيفا:" الافضل من كل هذا هو البدء بصيام متقطع وتقليل عدد الوجبات والطعام بالتدريج قبل دايت الماء كنوع من التمهيد قبل منع الطعام مباشرة". 

وفي هذا السياق قدم خبير التغذية بعض فوائد صيام الماء في حالة إتباعه بطريقة صحيحة: 

- زيادة التركيز؛ بسبب جين BDNF وهو بروتين في المخ يتم تنشيطه ويساعد في زيادة التركيز وعلاج مشاكل الذاكره.

- زيادة إنتاج مضادات الاكسده وزيادة عمليات التجديد والاصلاح في خلايا الجسم .

- زيادة إنتاج الميتوكوندريا فهي تعد مصانع الطاقه وتزداد مع الصيام ولكن ليس في بداية الصيام ولكن بعد يومين وثلاثه ستشعر بالفرق في زيادة طاقتك،حيث يتم الاعتماد على دهون الجسم في انتاج الكيتونات.

- تجديد الأنسجة والتخلص من الميكروبات ومحاربة الشيخوخه وبالتالي بشرتك تبدوا اكثر شبابا 

- التخلص من مقاومة الانسولين عن طريق تخفيض الانسولين ولكن كما اتفقنا هذا نظام لمده لا تتعدى ٤ -٥ ايام ،وهوا يساعد في التخلص من مرض الكبد الدهني والسكر.

- تقليل الالتهابات والحساسيه بانواعها وايضا تقليل فرص الاصابة بالسرطان.

وينصح خبير التغذية أيمن حمدي بأن يفضل البدء بالصيام المتقطع حتى التعود عليه وبامكانك ادخال دايت الماء على نظامك مره كل شهر لمدة ٤ ايام، ويكون باستشارة طبيب عن اي نقص في معادن وتناول مكملات الفيتامينات والمعادن معها، وبالتأكيد ستجد تحسن في شكل الجسم وفي الصحة العامة والنشاط.

|«بوتات الأحزان» أحدث أساليب الذكاء الاصطناعي في تعويض غياب الموتى 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خاص- خبير تغذية يوضح الطريقة الصحيحة لإتباع نظام صيام الماء،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار