خبير في التراث الدولي عن إنقاذ آثار النوبة بدأت بخطابات دولية من اليونسكو
ايجي ناو EgyNow
2024-4-18T13:57:24+03:00

اخبار الفن، قال الدكتور عبدالعزيز سالم رئيس قسم الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة والخبير الدولي .،خبير في التراث الدولي عن إنقاذ آثار النوبة بدأت بخطابات دولية من اليونسكو،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليخبير في التراث الدولي عن إنقاذ آثار النوبة: بدأت بخطابات دولية من اليونسكوفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال الدكتور عبدالعزيز سالم رئيس قسم الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة والخبير الدولي في التراث، إنَّ التراث العالمي تحويل التراث الوطني المحلي إلى المجتمع الدولي وبالأخص إلى منظمة اليونسكو المسئولة عن حماية تراث العالم.

قصة النوبة للتراث العالمي

وأضاف «سالم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «dmc»، من تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنّ قصة النوبة من إحدى إبداعات التراث العالمي، موضحا أنَّه عندما تمّ بناء السد العالي، احتجزت المياه خلف السد، فغرقت آثار النوبة، ووقتها استعانت مصر بمنظمة اليونسكو.

[embedded content]

وتابع أنَّ اليونسكو في ذلك الوقت لم تمتلك الخبرة الحالية، فأرسلت خطابات لعدة دول تطلب المساعدة لإنقاذ التراث النوبي، وتفاجأت اليونسكو أن كل دول العالم مهتمة بشكل كبير بالآثار المصرية، وساهمت في صندق حماية وحفظ آثار النوبة المصرية، موضحًا أنها أرسلت عدة خبراء لفك معبد أبو سمبل ونقل المعالم الأثرية في أماكن آمنة ونجحوا بالفعل في حفظ التراث العالمي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير في التراث الدولي عن إنقاذ آثار النوبة: بدأت بخطابات دولية من اليونسكو،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار